خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

مسد: الحل في سوريا لن يأتي من الخارج

مسد: الحل في سوريا لن يأتي من الخارج

وكالة ثقة

اعتبرت “إلهام أحمد” وهي الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، أمس الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، أن تدخل الأطراف الدولية في الشأن السوري لن يساهم بإنهاء الحرب في البلاد.

وأشارت إلهام خلال لقاء صحفي إلى أن تدخل الأطراف الدولية بالشأن السوري لن يساهم بإنهاء الحرب في البلاد.

واوضحت أن حل الأزمة في سوريا لن يأتي من الخارج، وأن على القوى السياسية الوطنية في سوريا أن تعمل على وضع هذا الحل، وأن اللقاءات التشاورية بين القوى السورية المؤمنة بالحل السياسي في سوريا هي فرصة لبلورة موقف سياسي موحد للقوى السياسية حول ضرورة إنهاء الحرب.

وذكرت أن السوريين قادرين على فرض الحل السياسي على المجتمع الدولي، حال اتفاقهم على موقف موحد تقرر من خلاله القوى السياسية آلية الحل.

وأتمت قائلةً: “إن اتفاق القوى السياسية على موقف موحد للحل السياسي من الممكن أن يطرح على السوريين في المناطق السورية الأخرى ويفرض على المجتمع الدولي”.

وسبق أن أكّدت “إلهام أحمد” خلال لقاء صحفي أن مشروع الإدارة الذاتية هو مشروعنا الأساسي والاستراتيجي ونعمل عليه لتنفيذه وتعميمه على كافة الجغرافية السورية. الظروف مهيأة ومواتية لنقل التجربة إلى المناطق الأخرى”.

ووصفت أحمد العام الجاري 2022 بـ”عام الحسم”. 

وتقيم قوات “قسد” ما تطلق عليه اسم “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” منذ سنوات مناطق سيطرتها، ولا تحظى “الإدارة” باعتراف رسمي من المعارضة السورية أو النظام أو أي طرف إقليمي أو دولي.

زر الذهاب إلى الأعلى