مشاهد تراها لأول مرة في حياتك عن قرب

وكالة ثقة

يحوي عالـ.ـمنا على أشياء غـ.ـريبة بالرغم من تعدد مصادرها، لا يزال ثمَّـ.ـة الكثير من الأشياء التي يمكن أن تـ.ـثـ.ـير ذهـ.ـولنـ.ـا، إذ إنَّ العديد من الناس لـ.ـم يشاهدوا الأشـ.ـياء التي يفـ.ـعلـ.ـونها بشكل اعـ.ـتيادي ويومي عن قـ.ـر ب.

ففي تطبـ.ـيق تـ.ـيك تـ.ـوك حسابات متنـ.ـوعة تكشف لك حقائق علـ.ـمـ.ـية بسيطة وتجـ.ـار ب عمـ.ـليـ.ـة لأشياء لـ.ـم تخـ.ـطر على ذهـ.ـن بشـ.ـر.

وفي السياق، يهتـ.ــ.ـم شاب على تطـ.ـبيق “تـ.ـيك تـ.ـوك” تحمل إسم صفحته “the obje ct” العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر لأشياء عن قـ.ـر ب.

شاهد هذا الفيديو الممـ.ـتع

العراق يُصدر حكـ.ـماً بالإعـ.ـدام شنـ.ـقاً لثلاث مرات بحق قـ.ـاتل.. ماذا فعل؟

أفادت وكالة الأنباء العراقية، أن محـ.ـكـ.ـمة جنـ.ـائية عراقية، أصدرت اليوم الاثنين 14 حزيران/يونيو، حكـ.ـماً بالإعـ.ـدام شنـ.ـقاً لثلاث مرات بحق قـ.ـاتل الناشـ.ـطة الصيدلانية شيلان دارا ووالديها.

ونقلت الوكالة بياناً عن المجلس الأعلى: إن “المـ.ـجـ.ـرم نفَّـ.ـذ جرائـ.ـم القـ.ـتل عندما كان ينفِّـ.ـذ عمـ.ـلية سـ.ـرقة لممتلكات العائلة في شقتهم الواقعة ببغـ.ـداد”.

وسبق أن نشرت وزارة الداخلية اعتـ.ـرافات للمتـ.ـهم أدلى بها بعد مسـ.ـح الأدلـ.ـة في مـ.ـسرح الحـ.ـادث، في سبتمبر الماضي، حيث أشار إلى أنه عمـ.ـد إلى قتـ.ـل والدة شيلان ومن ثم قـ.ـتل والدها.

وقال المتـ.ـهم، ويدعى “مهدي حسين ناصر مطر”، إنه أعد مسبقا لجريمته وكانت بدافع السـ.ـرقة، مضيفا أنه عـ.ـمد إلى تهـ.ـديد والد الضـ.ـحية، بعد قـ.ـتل الزوجة، في حال لم يعطه المال، وهو أمر رفضه الزوج، ليقوم بطـ.ـعنه وقـ.ـتله في الحال.

وأضاف أن والدة شيلان حضرت للمنزل بعد ذلك، فقام بقـ.ـتلها أيضا، وتكررت الحالة مع الناشطة العراقية كذلك.

وكان مطر قال في اعترافات أولية أدلى بها في مقطع مصور نشرته السلطات في إقليم كـ.ـردسـ.ـتان (حيث ألقـ.ـي القبـ.ـض عليه)، إنه جاء لبيت الناشطة شيلان من أجل اقتـ.ـراض المال، وعندما رفض والد الناشطة إعطاءه ذلك عمد إلى قـ.ـتله أولا وثم قـ.ـتل الزوجة، وبعدها قـ.ـتل شيلان.

وكانت السلطات العراقية اعتـ.ـقلت المتهم بتنـ.ـفيذ الجـ.ـريـ.ـمة بعد نحو 24 ساعة من وقـ.ـوعها.

وأثار مقـ.ـتل الناشطة الصيدلانية وعائلتها ضـ.ـجة كبيرة وصـ.ـدمة في العراق، بسبب الطبيعة العـ.ـنيـ.ـفة للحـ.ـادث وكذلك لكونها شاركت في التظـ.ـاهرات كمسعـ.ـفة، مما أثـ.ـار شكـ.ـوكا باحتـ.ـمال تعـ.ـرضها للاغـ.ـتـ.ـيال، على غـ.ـرار ناشطين آخرين.

ماذا أسفر اجتماع بايدن مع أردوغان!!!

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اجتماعه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين، على هامش قمة حلف الناتو بأنه كان “جيدا للغاية”.

وقال بايدن في تصريح عقب اللقاء الذي يعد الأول منذ توليه السلطة في يناير/ كانون الثاني الماضي إنه كان “اجتماعا جيدا للغاية”.

وقال أردوغان عن لقاء بايدن: كان إيجابيا على صعيد استمرار العلاقات وحين دعوته لزيارة تركيا أكد أنه قد يأتي.

وذكر أردوغان اتفقنا على استخدام قنوات الحوار المباشرة بشكل فعال ومنتظم بما يليق بالحليـ.فين والشريكين الاستراتيجيين وأكدت بوضوح ضرورة إنهاء الدعم المقدم لتنـ.ـظيم “ب ي د” مضيفا، طـ.ـهرنا أكثر من 8 آلاف و200 كلم من الـ.ـإرهـ.ـاب بفضل عمليـ.ـاتنا خارج الحـ.ـدود.

وبالأمس أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الهـ.ـجوم الإرهـ.ابي على مستـ,شفى الــ.ـشـ.ـفاء في مدينة عفرين شمال حلب “أظهر مجددا وحـ.ـشية وغـ.در تنظـ.يم “ب ي د” الممثل لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده الأحد، قبيل توجهه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة زعماء حلـ.ـف شمال الأطلسي (النـ.ـاتو): “سنحـ.ـاسب هؤلاء الـ.ـأوغـ.ـاد على كل قطـ.ـرة د ـم أر اقـ.ـوها، فهم قتـ.ـلوا الأبـ.ـرياء في بلدنا والمدنيين في سوريا وأشقـ.ـاءنا الأكـ.ـراد في العراق”.

وفي وقت سابق الإثنين، انطلقت أعمال قمـ.ـة “الناتو”، بمشاركة زعماء وقـ.ـادة دول الحـ.ـلف البالغ عددها 30 دولة.

بوتين: ناقشت الأمريكيين عن بديل للأسد

كشفت وكالة “تاس” الروسية جزءاً من مقابلة الرئيس فلاديمير بوتين الذي أجراها مع شبكة “إن بي سي” الأمريكية، والتي تطرق فيها إلى عدة ملفات من بينها الملف السوري.

وبحسب ما أوردت “تاس”، اليوم الاثنين: قال بوتين“سألت نظرائي الأمريكيين، هل تريدون من رأس النظام بشار الأسد أن يرحل؟ من سيحل محله؟ ماذا سيحدث عندما يتم استبداله بشخص ما؟”.

وتابع الرئيس الروسي “الإجابة التي تلقيتها من الأمريكيين كانت غريبة وهي (لا أعرف”

وأضاف بوتين مخاطباً المذيع الذي أجرى معه المقابلة، “إذا كنت لا تعرف ما سيحدث بعد ذلك، فلماذا تغير ما سيحدث؟ يمكن أن يكون ليبيا الثانية أم أفغانستان أخرى. هل تريدون ذلك.

وأردف بوتين موجها كلامه للأمريكان “دعونا نجلس معاً ونتحدث ونبحث عن حلـ.ـول توفيقية مقبولة لجميع الأطراف، هذه هي الطريقة التي يتحقق بها الاستـ.ـقرار، ولا يمكن تحقيق ذلك بفـ.ـرض وجـ.ـهة نظر معينة”.

الجدير بالذكر أنه من المنتظر أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره الأمريكي بايدن اليوم الاثنين لبحث ملفات عدة على رأسها الملف السوري وبعد يومين سيلتقي بايدن بلقاء قمة مع بوتين وسيكون الملف السوري حاضر.

زر الذهاب إلى الأعلى