قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

مشروبات تغسل الكلى وتنظف الكبد يفضل تناولها بعد الإفطار

مشروبات تغسل الكلى وتنظف الكبد يفضل تناولها بعد الإفطار

وكالة ثقة

تساعد بعض الأغذية والمشروبات على حرق دهون البطن والجسم كما تخلصك من السموم.

وينصح الخبراء ببعض المشروبات التي يفضل تناولها بعد الإفطار في رمضان لوقاية الجسم من أضرار السموم المختلفة.

-عصير التوت
عصير التوت البري مفيد جدا لالتهابات المسالك البولية، ومفيد أيضًا في تطهير الكلى من أكسالات الكالسيوم الزائدة، مما يساهم في تكوين حصوات الكلى.

-عصير الليمون
يعتبر عصير الليمون مادة حمضية بطبيعتها وقد ثبت أنه يزيد من مستويات السترات في البول، وهذا يقلل من تكوين حصوات الكلى، ويمكنك تناول كوب من عصير الليمون الطازج يوميًا للحصول على مشروب سريع للتخلص من السموم وتنظيف الكلى.

-خل التفاح
تناول خل التفاح مفيد للصحة العامة ويزيل السموم من الجسم، وخاصة الكلى، ويساعد حمض الستريك وحمض الخليك وحمض الفوسفور في خل التفاح على تكسير ومنع تكوين حصوات الكلى.

-عصير البنجر
يحتوي جذر البنجر على البيتين، وهو مادة كيميائية نباتية مفيدة جدًا لها خصائص مضادة للأكسدة وتزيد من حموضة البول، كما تساعد في إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم الستروفيت من الكلى، وأيضا يعزز وظائف الكلى ويقلل من تكوين الحصوات.

-الشاي الأخضر
ويحتوي الشاي الأخضر على كثير من مضادات الأكسدة كما يزيل السموم ويحسن التمثيل الغذائي.

-عصير الجزر
يحتوي الجزر على مادة الكاروتين التي تساعد على محاربة السرطان وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الكلى والكبد، كما ترتبط الألياف الموجودة في الجزر بالسموم وتزيلها من الجسم.

-عصير الخضار
العصائر المستخرجة من الخضار مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتعتبر الخضروات مثل الكرفس والخيار والسبانخ والخس وما إلى ذلك، مفيدة لكليتيك إذا تناولتها في شكل عصير.

-عصير الأناناس
الأناناس مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وتحتوي الفاكهة على مغذيات نباتية تسمى بروميلين وهو إنزيم يضمن وظائف الكلى المناسبة ويدعم الجهاز المناعي ويهدئ التهيج ويعزز الوظيفة الجهازية.

-ماء جوز الهند
ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي منعش ومفيد للكلى، ويحتوي على نسبة أقل من السكر، وأقل من الحموضة، ولا يحتوي على سعرات حرارية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الإلكتروليتات التي تعزز وظيفة الكلى السليمة.
المصدر: البيان

زر الذهاب إلى الأعلى