لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

مشروع اقتصادي إماراتي جديد لدعم نظام اﻷسد

مشروع اقتصادي إماراتي جديد لدعم نظـ.ـام اﻷسد

كشفت مصادر النظـ ـام السوري عن دعم جديد مرتقب من اﻹمارات في مجال الكهرباء، من شأنه دعم النظـ ـام اقتصاديا في ظـ.ـل تسارع خطوات التـ ـطبيع.

وتعد اﻹمارات أول دولة عربية بادرت بتطـ ـبيع علاقاتها مع نظـ ـام اﻷسد بشكل علني، رغم أن التواصل غير المعلن لم ينقـ.ـطع أبدا.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بالنظـ ـام السوري محمد سامر الخليل، اليوم الأربعاء، إن مجلس وزراء حكـ.ـومة النظـ ـام أقر مشروعا مع شركة إماراتية لإقامة محطة توليد للطـ.ـاقة الكهربائية بالاعتماد على الطـ.ـاقة الكهروضوئية.

وقال الخليل إن العـ ـقود وقعت يوم أمس الثلاثاء مع شركة إماراتية، وتتضمن إقامة محطة توليد باستطاعة 300 ميغاواط معتبرا أنها “باكورة من بواكير رغبة الشركات للاستثمار في سوريا” على حد زعمه.

وأكدأنه ستكون هناك فائدة للنظـ ـام “بنسب جيدة من مرور الغاز والكهرباء من مصر والأردن للبنان” في إشارة إلى الغاز اﻹسرائـ.ـيلي.

وحول المملكة العرببة السعودية وقطر فقد أقرّ وزير النظـ ـام بأنه لايوجد حتى اﻵن تواصل على المستوى الاقتصادي معهما.

يذكر أن النظـ ـام تحدّث عن محـ ـادثات جرت في وقت سابق لاستعادة العلاقات مع الرياض، فيما لا تز.ال الدوحة متمسكة بموقفها من جـ ـرائم اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى