حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

مشروع ربط كهربائي بين حكومة النظام والأردن ولبنان

مشروع ربط كهربائي بين حكومة النظام والأردن ولبنان

وكالة ثقة

قالت مصادر موالية، إن ورشات الصيانة في حكومة النظام أعمال تأهيل خط الربط الكهربائي مع الأردن، بهدف إنهاء العمل بنهاية 2021 تمهيدا لتزويد لبنان بجزء من احتياجاته من الكهرباء من الأردن عبر الشبكة السورية.

وأوضح وزير كهرباء النظام غسان الزامل لوكالة”سانا”،أن الخط يربط محطتي شمال عمان ودير علي، ووصلت نسبة إنجاز أعمال تأهيله إلى أكثر من 50 بالمئة ووفق برنامج زمني محدد بحيث تنتهي بحلول نهاية العام الجاري، لتبدأ بعد ذلك عملية الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ولبنان بشكل فعلي.

وخلال تفقده سير العمل في المشروع ذكر الزامل أن الخط تعرض خلال سنوات الحرب لأضرار كبيرة وأن إعادة إصلاحه تسهم بالحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية، وتأمين وثوقية التغذية والحد من حالات الفصل الترددي.

ويبلغ طول خط الربط الكهربائي السوري الأردني 144 كيلومترا، وأعمال الصيانة تنفذ على مسافة تقدر بـ 87.5 كيلومتر ضمن الأراضي السورية، حسب مدير المؤسسة العامة السورية لنقل وتوزيع الكهرباء التابع للنظام فواز الظاهر، الذي بين أن فريقا كاملا من ورشات محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء وحمص وحماة يعملون على إعادة تأهيل الخط.

زر الذهاب إلى الأعلى