لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

مشهد مرعب.. العثور على جثـ.ـة شاب شمالي حلب قتل تعذيـ.ـباً.. تعرف إليه (صورة)

وكالة ثقة

عثر اﻷهالي صباح اليوم الثلاثاء على جثـ.ـة مرمية في اﻷراضي الزراعية شمال مدينة حلب في الشمال السوري وعليها آثار تعذيـ.ـب.

وأفاد مراسل وكالة ثقة بالعثور على جثـ.ـة لشاب مجهولة الهوية مقتولاً تحت التعـ.ـذيب بين الأراضي الزراعية على أطراف قرية أناب قرب مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

وانتشرت في اﻵونة اﻷخيرة جرائم الخـ.ـطف والسرقة والقتـ.ـل بشكل واسع في عموم سوريا بما فيها الشمال المحرر.

ورغم محاولات أجهزة اﻷمـ.ـن والشرطة التابعة للحكومة المؤقتة في ريف حلب ضبط اﻷوضاع إلا أن معدلات الجرائم لا تزال مرتفعة والتي يتورط في كثير منها عسكريـ.ـون وأمنيـ.ـون من فصائل الجـ.ـيش الوطني.

وتتنوع دوافع الاختطـ.ـاف والتعـ.ـذيب في المنطقة بين الابتزاز وطلب الفدية المالية من ذوي المخطوف وبين الخلافات الشخصية واﻷمنيـ.ـة والعسـ.ـكرية؛ في حالة مشتركة بين محافظة إدلب ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون.

يشار إلى أن العديد من الناشطين يلقون باللوم على اﻷجهزة اﻷمنـ.ـية في تلك المناطق لعدم فرض عقوبات رادعة بحق مرتكبي الجرائم وعدم تنفيذ الكثير من اﻷحكام القضائية الصادرة بحقهم مما يشجعهم على الاستمرار؛ حتى باتت المنطقة بيئة خصبة للسرقة والخـ.ـطف والاغـ.ـتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى