مصادر: تركيا ستــ.ـشن عمـليتين في سوريا.. ووزير الدفـ.ـاع يهـدد

مصادر: تركيا ستـشن عمـليتين في سوريا.. ووزير الدفاع يهـدد

أكد مركز الدراسات الإستراتيجية التركي BİLGESAM أن أنقرة تعتزم شـن هجـ ــومين عسكـ ـريين ، ضـ ـد ميلـ ـيشيا قسد ، في شمال شرقي سوريا.

ويأتي ذلك بخلاف تقرير لصحيفة “ميدل إيست مونيتور” ، حيث أكدت ، منذ أيام ، أن تركيا قررت تعليق هـ ـجومها العـ ـسكري شمالي سوريا بسبب الضغـ ـوط الروسية والأمريكية.

وقال عضو المركز “سوهتا أوغلو” إن العمـ ـليتين ستكونان بعمق 30 كم داخل الأراضي السورية ، جنوب البلاد ، بهدف إنشاء منطقة آمـ ـنة وحصر قسد في رقعة جغرافية ضيقة بريف القامشلي والحسكة.

وأوضح أوغلو أن الجـ ـيش الوطني السوري قد يشـ ـن هجـ ـوما لوحده بدون مساعدة تركيا ، منوها بأن واشنطن مازالت تدعم الميـ ـليشيا ، لأنها تستخدمها كأداة ضـ ـد روسيا وإيران ونظـ ـام الأسد من جهة وضـ ـد تركيا من جهة أخرى ، وتضمن من خلالها وجودها في طاولة المفـ ـاوضات السورية.

واعتبر المصدر أن تركيا ستستمر في شن الهجمـ ـات العـ ـسكرية طالما أن الميـ ـليشيات ما زالت موجودة وتشكل مصدر تهـ ـديدا لها ، حيث حشـ ـدت في الآونة الأخيرة أكثر من 30 ألف جندي من الجـ ـيشين التركي والوطني السوري شمالي سوري استعدادا للهـ ـجوم.

من جانبه قال وزير الدفاع التركي ، خلوصي آكار ، أمس السبت ، إن “العمـ ـليات العسكـ ـرية في سوريا ستستمر حتى تحييد آخر إرهـ ـابي” في إشارة إلى قسد.

وأضاف آكار: “لو لم نقم بهذه العمليات، لكانت بلادنا والمنطقة بأسرها ستواجه تهـ ـديدا وخطـ ـرا كبيرا”.

زر الذهاب إلى الأعلى