تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

مصادر لـ”ثقة”: روسيا تُنهي دورة لعناصر الفيلق الخامس لإرسالهم إلى جبهات إدلب (صور)

مصادر لـ”ثقة”: روسيا تُنهي دورة لعناصر الفيلق الخامس لإرسالهم إلى جبهات إدلب (صور)

وكالة ثقة

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن الشرطة العسكرية الروسية أنهت صباح اليوم الأحد 16 كانون الثاني/يناير، تجهيز معسكر تدريب لميليشياتها في البادية السورية وسط البلاد.

ووفقاً للمصدر فإن الدورة شملت عناصر للفيلق الخامس والدفاع الوطني، وتم إنجاز الدورة في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وسط البادية السورية.

وفي السياق، وصلت تعزيزات خاصة للميليشيات الروسية ضمت أسلحة متوسطة وثقيلة، وعربات مدرعة وخبراء ألغام إلى القاعدة الواقعة بالقرب من مدخل مدينة تدمر الجنوبي، صباح اليوم.

وذكر المصدر أن التعزيزات الروسية هدفها مساندة الميليشيات في دوراتهم التدريبية، والمدعومة من قبل روسيا.

وأكّد المصدر المطلع لوكالة ثقة، أن مليشيا الدفاع الوطني ستبدأ الدورة الأولى لعناصرها نهاية الشهر الجاري “كانون الثاني”، بإشراف ضباط من الشرطة العسكرية الروسية وبحضور القادة الميدانيين للميليشيات.

ومن المتوقع أن تهدف الدورات المزمع تنفيذها نهاية الشهر لمجموعات الفيلق الخامس والدفاع الوطني، رفع جاهزيتهم وإرسالهم كتعزيزات نحو جبهات مدينة إدلب من جهة وعلى خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني شرق الفرات من جهة أخرى.

وتعمل الشرطة العسكرية الروسية على تعزيز دور الميليشيات في عمق البادية السورية، بهدف صد الهجمات التي ينفذها مجهولون يعتقد بأنهم خلايا لتنظيم داعش ضد مواقع قوات النظام بريف حمص الشرقي، بحسب المصدر.

كما تهدف الشرطة العسكرية الروسية إلى قطع النفوذ الإيراني في بادية دير الزور وبادية حمص وصولاً إلى ريف العاصمة دمشق، عبر نشر الميليشيات التابعة لها في المنطقة وإنشاء قواعد ونقاط عسكرية روسية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى