بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

مصادر لـ”ثقة”: روسيا تُنهي دورة لعناصر الفيلق الخامس لإرسالهم إلى جبهات إدلب (صور)

مصادر لـ”ثقة”: روسيا تُنهي دورة لعناصر الفيلق الخامس لإرسالهم إلى جبهات إدلب (صور)

وكالة ثقة

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن الشرطة العسكرية الروسية أنهت صباح اليوم الأحد 16 كانون الثاني/يناير، تجهيز معسكر تدريب لميليشياتها في البادية السورية وسط البلاد.

ووفقاً للمصدر فإن الدورة شملت عناصر للفيلق الخامس والدفاع الوطني، وتم إنجاز الدورة في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وسط البادية السورية.

وفي السياق، وصلت تعزيزات خاصة للميليشيات الروسية ضمت أسلحة متوسطة وثقيلة، وعربات مدرعة وخبراء ألغام إلى القاعدة الواقعة بالقرب من مدخل مدينة تدمر الجنوبي، صباح اليوم.

وذكر المصدر أن التعزيزات الروسية هدفها مساندة الميليشيات في دوراتهم التدريبية، والمدعومة من قبل روسيا.

وأكّد المصدر المطلع لوكالة ثقة، أن مليشيا الدفاع الوطني ستبدأ الدورة الأولى لعناصرها نهاية الشهر الجاري “كانون الثاني”، بإشراف ضباط من الشرطة العسكرية الروسية وبحضور القادة الميدانيين للميليشيات.

ومن المتوقع أن تهدف الدورات المزمع تنفيذها نهاية الشهر لمجموعات الفيلق الخامس والدفاع الوطني، رفع جاهزيتهم وإرسالهم كتعزيزات نحو جبهات مدينة إدلب من جهة وعلى خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني شرق الفرات من جهة أخرى.

وتعمل الشرطة العسكرية الروسية على تعزيز دور الميليشيات في عمق البادية السورية، بهدف صد الهجمات التي ينفذها مجهولون يعتقد بأنهم خلايا لتنظيم داعش ضد مواقع قوات النظام بريف حمص الشرقي، بحسب المصدر.

كما تهدف الشرطة العسكرية الروسية إلى قطع النفوذ الإيراني في بادية دير الزور وبادية حمص وصولاً إلى ريف العاصمة دمشق، عبر نشر الميليشيات التابعة لها في المنطقة وإنشاء قواعد ونقاط عسكرية روسية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى