بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

مصر توضح حقيقة مصدر خط الغاز الذي سيصل مناطق نظام الأسد

مصر توضح حقيقة مصدر خط الغاز الذي سيصل مناطق نظام الأسد

وكالة ثقة

كشف خبيران مصريان عن مصدر الغاز الذي سينقل عبر خط أنابيب من مصر إلى مناطق النظام ولبنان، بعد مزاعم وسائل إعلام إسرائيلية بأن هذا الغاز مصدره إسرائيل.

وقال الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة في تصريح لموقع “القاهرة 24″، إن “ضخ الغاز إلى لبنان سيكون من خلال منطقة تجميع الغاز الطبيعي في شمال العريش، ومن هناك إلى طابا ثم يعبر خليج العقبة إلى الأردن ومنها إلى حمص، ثم إلى طرابلس شمالي لبنان”.
وأضاف أنه “ليس صحيحا مرور الغاز الإسرائيلي عبر خط الغاز العربي إلى سوريا ولبنان، لأن الغاز سيتم ضخه من داخل الشبكة القومية لشركة “غاسكو” المصرية إلى خط الغاز العربي”، موضحا أن الغاز الإسرائيلي القادم إلى مصر يستخرج فقط من حقل نوح الإسرائيلي.

وأكد أن “عملية ضخ الغاز إلى لبنان ستبدأ في غضون 20 يوما بعدما تنتهي صيانة الخط الرابط بين حمص السورية وطرابلس اللبنانية، وهي العملية التي حظيت بالموافقة الأمريكية، لاستثناء المشروع من قانون قيصر، الذي يفرض عقوبات على سوريا ويحظر تعامل الشركات والجهات المختلفة معها”.

من جهته، قال المهندس مدحت يوسف رئيس هيئة البترول الأسبق في مصر إن “الاتفاق جرى بين مصر ولبنان، فما دخل إسرائيل بالأمر؟”، معتبرا أن “الهدف هو استفزاز السوريين وتعريض الخط للهجوم واختلاق المشاكل، وهذه فكرة غير منطقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى