لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

مصر توضح حقيقة مصدر خط الغاز الذي سيصل مناطق نظام الأسد

مصر توضح حقيقة مصدر خط الغاز الذي سيصل مناطق نظام الأسد

وكالة ثقة

كشف خبيران مصريان عن مصدر الغاز الذي سينقل عبر خط أنابيب من مصر إلى مناطق النظام ولبنان، بعد مزاعم وسائل إعلام إسرائيلية بأن هذا الغاز مصدره إسرائيل.

وقال الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة في تصريح لموقع “القاهرة 24″، إن “ضخ الغاز إلى لبنان سيكون من خلال منطقة تجميع الغاز الطبيعي في شمال العريش، ومن هناك إلى طابا ثم يعبر خليج العقبة إلى الأردن ومنها إلى حمص، ثم إلى طرابلس شمالي لبنان”.
وأضاف أنه “ليس صحيحا مرور الغاز الإسرائيلي عبر خط الغاز العربي إلى سوريا ولبنان، لأن الغاز سيتم ضخه من داخل الشبكة القومية لشركة “غاسكو” المصرية إلى خط الغاز العربي”، موضحا أن الغاز الإسرائيلي القادم إلى مصر يستخرج فقط من حقل نوح الإسرائيلي.

وأكد أن “عملية ضخ الغاز إلى لبنان ستبدأ في غضون 20 يوما بعدما تنتهي صيانة الخط الرابط بين حمص السورية وطرابلس اللبنانية، وهي العملية التي حظيت بالموافقة الأمريكية، لاستثناء المشروع من قانون قيصر، الذي يفرض عقوبات على سوريا ويحظر تعامل الشركات والجهات المختلفة معها”.

من جهته، قال المهندس مدحت يوسف رئيس هيئة البترول الأسبق في مصر إن “الاتفاق جرى بين مصر ولبنان، فما دخل إسرائيل بالأمر؟”، معتبرا أن “الهدف هو استفزاز السوريين وتعريض الخط للهجوم واختلاق المشاكل، وهذه فكرة غير منطقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى