ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

مطار الشعيرات يعود للعمل من جديد

قال مسؤولان في وزارة الدفاع الأميركية لموقع “بازفيد” الأميركي الجمعة 26 مايو/أيار 2017، إنَّ قوات نظام الأسد بدأت في إعادة الطائرات إلى مطار الشعيرات العسكري الذي ضربته صواريخ توماهوك الأميركية في أبريل/نيسان 2017.

وأشار المسؤولان إلى أن قوات النظام أعادت مقاتلات “سوخوي 22″ و”ميغ 23” إلى مطار الشعيرات، بعدما كانت قد وزعتها على المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا عقب الضربة الأميركية.

وأصلح النظام بعض الأضرار التي سبَّبتها الضربة الأميركية. وقال المسؤولان إنَّه “من غير الواضح ما إذا كانت هناك أية أسلحةٍ كيماوية متبقية في القاعدة، مُكرِّرَين بذلك التقديرات التي أعلنتها الإدارة منذ شهر أبريل/نيسان”.

واعتبر الموقع أن إعادة النظام للطائرات وإصلاح الأضرار بالمطار، هما “محاولة من النظام للإشارة إلى أنَّ الضربات الأميركية لم تتسبَّب في أية أضرارٍ طويلة الأجل لقوته الجوية”.
وكانت سفينتان حربيتان أميركيتان في البحر المتوسط استهدفتا، في 7 أبريل/نيسان 2017، مطار الشعيرات القريب من حمص (وسط سوريا)، وذلك رداً على استخدام نظام الأسد أسلحة كيماوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب، أدت بحسب المعارضة السورية إلى وفاة 100 مدني وإصابة مئات آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى