الرئيسية » اخبار » مطار الشعيرات يعود للعمل من جديد

مطار الشعيرات يعود للعمل من جديد

قال مسؤولان في وزارة الدفاع الأميركية لموقع “بازفيد” الأميركي الجمعة 26 مايو/أيار 2017، إنَّ قوات نظام الأسد بدأت في إعادة الطائرات إلى مطار الشعيرات العسكري الذي ضربته صواريخ توماهوك الأميركية في أبريل/نيسان 2017.

وأشار المسؤولان إلى أن قوات النظام أعادت مقاتلات “سوخوي 22″ و”ميغ 23” إلى مطار الشعيرات، بعدما كانت قد وزعتها على المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا عقب الضربة الأميركية.

وأصلح النظام بعض الأضرار التي سبَّبتها الضربة الأميركية. وقال المسؤولان إنَّه “من غير الواضح ما إذا كانت هناك أية أسلحةٍ كيماوية متبقية في القاعدة، مُكرِّرَين بذلك التقديرات التي أعلنتها الإدارة منذ شهر أبريل/نيسان”.

واعتبر الموقع أن إعادة النظام للطائرات وإصلاح الأضرار بالمطار، هما “محاولة من النظام للإشارة إلى أنَّ الضربات الأميركية لم تتسبَّب في أية أضرارٍ طويلة الأجل لقوته الجوية”.
وكانت سفينتان حربيتان أميركيتان في البحر المتوسط استهدفتا، في 7 أبريل/نيسان 2017، مطار الشعيرات القريب من حمص (وسط سوريا)، وذلك رداً على استخدام نظام الأسد أسلحة كيماوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب، أدت بحسب المعارضة السورية إلى وفاة 100 مدني وإصابة مئات آخرين.

شاهد أيضاً

“داعش” ينفذ عصياناً جديداً في سجن “الصناعة” بالحسكة

نفذ عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة الخاضع لسيطرة قوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *