تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

مطالب من الائتلاف الوطني بتطبيق قانون الكونغرس الأمريكي القاضي بكشف ثروة بشار الأسد

مطالب من الائتلاف الوطني بتطبيق قانون الكونغرس الأمريكي القاضي بكشف ثروة بشار الأسد

وكالة ثقة

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الجمعة 22 أبريل/نيسان، في بيان له، الإدارة الأمريكية بالالتزام بتطبيق قانون الكونغرس الأمريكي القاضي بكشف ممتلكات بشار الأسد وعائلته والدائرة المقربة منه.

جاء ذلك على لسان “عبد المجيد بركات” وهو أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، قوله: “إن الإدارة الأمريكية مطالبة باحترام القانون الملحق بميزانية وزارة الدفاع للعام المالي 2022، والكشف عن ثروة نظام الأسد والالتزام بالمدة الزمنية التي حددها القانون بـ90 يوماً والتي تنتهي الأسبوع المقبل”.

وأكّد بركات على أن الإدارة الأمريكية مطالبة بالجدية والعمل أكثر تجاه القضية السورية، وخاصة أن الغزو الروسي لأوكرانيا أثبت فشل السياسة الأمريكية تجاه سورية خلال السنوات الماضية والتي سمحت لبوتين بالتمرد وشن عدوان غاشم على أراضي دولة جارة وعضو في الأمم المتحدة.

وفي منتصف كانون الأول الماضي، أقر مجلس النواب الأمريكي، قانون موازنة وزارة الدفاع الأميركية لعام 2022، والذي نصّ في بعض تعديلاته، على تقديم تقرير عن ثروة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ومصادِرها خلال 120 يوماً.
وشمل القانون كشف ثروة الأسد وعائلته والدائرة المقربة منه، بما في ذلك زوجته أسماء وأطفاله وأخوته، وكذلك أبناء عمومتهم من الأب والأم، كعائلة مخلوف وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى