بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

مطالب من الائتلاف الوطني بتطبيق قانون الكونغرس الأمريكي القاضي بكشف ثروة بشار الأسد

مطالب من الائتلاف الوطني بتطبيق قانون الكونغرس الأمريكي القاضي بكشف ثروة بشار الأسد

وكالة ثقة

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الجمعة 22 أبريل/نيسان، في بيان له، الإدارة الأمريكية بالالتزام بتطبيق قانون الكونغرس الأمريكي القاضي بكشف ممتلكات بشار الأسد وعائلته والدائرة المقربة منه.

جاء ذلك على لسان “عبد المجيد بركات” وهو أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، قوله: “إن الإدارة الأمريكية مطالبة باحترام القانون الملحق بميزانية وزارة الدفاع للعام المالي 2022، والكشف عن ثروة نظام الأسد والالتزام بالمدة الزمنية التي حددها القانون بـ90 يوماً والتي تنتهي الأسبوع المقبل”.

وأكّد بركات على أن الإدارة الأمريكية مطالبة بالجدية والعمل أكثر تجاه القضية السورية، وخاصة أن الغزو الروسي لأوكرانيا أثبت فشل السياسة الأمريكية تجاه سورية خلال السنوات الماضية والتي سمحت لبوتين بالتمرد وشن عدوان غاشم على أراضي دولة جارة وعضو في الأمم المتحدة.

وفي منتصف كانون الأول الماضي، أقر مجلس النواب الأمريكي، قانون موازنة وزارة الدفاع الأميركية لعام 2022، والذي نصّ في بعض تعديلاته، على تقديم تقرير عن ثروة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ومصادِرها خلال 120 يوماً.
وشمل القانون كشف ثروة الأسد وعائلته والدائرة المقربة منه، بما في ذلك زوجته أسماء وأطفاله وأخوته، وكذلك أبناء عمومتهم من الأب والأم، كعائلة مخلوف وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى