الرئيسية » اخبار » مظاهرات في راجو بريف عفرين.. والشرطة العسكرية تشن حملة اعتقالات
Turkish-backed policemen man a checkpoint in the northwestern Syrian city of Afrin on March 31, 2018. / AFP PHOTO / Nazeer al-Khatib (Photo credit should read NAZEER AL-KHATIB/AFP via Getty Images)

مظاهرات في راجو بريف عفرين.. والشرطة العسكرية تشن حملة اعتقالات

خرج عدد من المدنيين في بلدة راجو بريف مدينة عفرين شمال حلب، مساء اليوم السبت، في مظاهرة حاشدة جرّاء الفلتان الأمني وتدهور الأوضاع المعيشية في البلدة.
ووفقاً لمصادر حصلت عليها وكالة ثقة بربف حلب، فإن عدد من المدنيين في ناحية راجو بمدينة عفرين، خرجوا في مظاهرة احتجاجية أمام مبنى المجلس المحلي المشكل بسبب الفوضى والفلتان الأمني وتدهور الأوضاع المعيشية في المدينة.
وبحسب المصادر، فإن الشرطة المدنية والعسكرية في البلدة، شنت عقب خروج المظاهرة؛ حملة اعتقالات طالت عدد من الشبان بتهمة الفساد.
وفي الأثناء، نشر ناشطون مطالبات شعبية كبيرة في مدينة عفرين للتجمع يوم الغد الأحد صباحاً، في مدينة راجو للخروج في مظاهرة بالسيارات تطالب بإخراج المعتقيلن وتحسين الواقع الأمني والمعيشي.
ومطلع الشهر الجاري، اعتدى عناصر في الشرطة العسكرية التابعة لـ “الجيش الوطني” السوري، على أحد الناشطين المدنيين في الثورة السورية على خلفية مشادة كلامية في أحد فروع الشرطة بمدينة عفرين شمال حلب.
تجدر الإشارة إلى أن الشرطة العسكرية التابعة لـ “الجيش الوطني” السوري تشكلت في شباط 2018، بمبادرة من الفيالق الثلاثة لتنتشر على كامل ريفي حلب الشمالي والشرقي.

شاهد أيضاً

“سوريا” الرابعة بحجم التضخم الاقتصادي عالمياً بعد “فنزويلا ولبنان وزيمبابوي”

أصدر الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور، ستيف هانك، تصنيفا لدول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *