الرئيسية » اخبار » مظاهرات في شمال سوريا تطالب بتوحد الثوار

مظاهرات في شمال سوريا تطالب بتوحد الثوار

خرجت يوم الجمعة مظاهرات عمت عدة مناطق خاضعة لسيطرة الثوار ضمن جمعة أطلق عليها نشطاء جمعة الإندماج تحت مظلة الثورة، جددوا فيها مطالبهم بإسقاط نظام الأسد وطالبوا فيها بتوحد الفصائل العسكرية تحت مظلة واحدة.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في ريف حلب الغربي خروج العديد من المظاهرات عدة مدن وبلدات ريف حلب الغربي منها الاتارب دارة عزة اورم الكبرى وصفها المراسل بالحاشدة ، حيث طالبت بإسقاط نظام الأسد وطالبت بإيقاف القصف عن منطقة وادي بردى المحاصر من قبل قوات الأسد وميليشيات حزب الله اللبناني

وأضاف المراسل أن المظاهرات خرجت تحديا لطيران قوات الأسد الحربي، الذي يشن هجوما عنيفا بالغارات منذ اكثر من اسبوع، والذي أسفر عنه شهداء وجرحى وتهدم العديد من منازل المدنيين.

وبحسب مراسل وكالة ثقة في مدينة إدلب فقد أفاد بخروج مظاهرة في مدينة إدلب شمال سوريا طالبت بإسقاط النظام وبتوحد الثوار وفي ارياف إدلب خرجت مظاهرات حاشدة في كل من سرمدا والدانا وترمانينن ومعرة النعمان طالبت باسقاط النظام وتوحيد الفصائل.

ويشار إلى أن المظاهرات عادت بالخروج إثر توقيع إتفاق الهدنة بضمانة من روسيا وتركيا بتاريخ ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦، بيد أن قوات الأسد والميليشيات الموالية له لم تلتزم بها مطلقا

شاهد أيضاً

مصادر بريطانية: إدارة ترامب ترغب باغتيال الصحفي “بلال عبدالكريم” في إدلب!

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، في تقرير لها، إن الإدارة الأمريكية الحالية قررت تصفية شخصية غير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *