معاذ الخطيب يكشف حقيقة “الحـ.ـل السـ.ـياسي” و”مايجري في الخـ.ـفاء” ويهـ.ـاجم “معـ.ـارضين” سوريين

معاذ الخطيب يكشف حقيقة “الحـ.ـل السـ.ـياسي” و”مايجري في الخـ.ـفاء” ويهـ.ـاجم “معـ.ـارضين” سوريين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انتقد أحمد معاذ الخطيب المعـ.ـارض السوري والرئيس السـ.ـابق للائـ.ـتلاف الوطـ.ـني لقـ.ـوى الثـ.ـورة والمعـ.ـارضة، مسـ.ـاعي ما يسمى بالحل السياسي في سوريا، ولجنة تعـ.ـديل الدستور.

وقال الخطيب في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: “ما يجري في الخـ.ـفاء من محاولات للتطـ.ـبيع مع النظـ.ـام نرفـ.ـضه تماماً، وستظهر الأيام مفـ.ـخـ.ـخات النظـ.ـام داخل المعـ.ـارضة، والكـ.ـذابـ.ـين فيها، والبـ.ـاحـ.ـثين عن منـ.ـاصب تافـ.ـهة يبيعـ.ـون الشعب السوري بكل آلامه ودمـ.ـائه من أجلها”.

وأكد الخطيب أن اللجنة الدستورية هي “لجنة فـ.ـرضتها الدول علينا”، مضـ.ـيفا: “لن يقبل روسي ولا أميركي ولا تركي ولا عربي فيه ذرة كـ.ـرامة أن تتدخل أية دولة في وضع دستور بلاده”.

ومضى بالقول: “نرفـ.ـض اللجـ.ـنة الدستورية جملة وتفـ.ـصيلا مع كل لواحـ.ـقها وأفرادها بائـ.ـعي الوهم، وهي خـ.ـديعة بامـ.ـتياز لكـ.ـسب الوقت ريثـ.ـما يطـ.ـحن الشعب السوري كله أو يتعب وصـ.ـارت إحـ.ـدى الأولويات التي يضحـ.ـكون بها على شعبنا وحولوا القـ.ـضية إليها بعدما أغرقـ.ـونا بالسـ.ـلال الأربع لحرف المسار عن منـ.ـاقشة هيـ.ـئة حكـ.ـم انتقـ.ـالية”.

واعتبر الخطيب أن مسار “الحل السياسي” بشكله الحالي هو “سم بطـ.ـيء يزيدون جرعته كل يوم قـ.ـليلاً حتى الهـ.ـلاك” مشيرا إلى أن ماذكره عن تشـ.ـاؤم بيدرسون صحـ.ـيح تماماً.

وشـ.ـدّد على أن “تقـ.ـرير الائتـ.ـلاف واضح تماماً ويقول بالحرف: ليس هناك أمل بحـ.ـل سيـ.ـاسي في سوريا، من يغـ.ـير الحـ.ـقائق غبي أو يتلـ.ـقى أوامـ.ـره من سفـ.ـارة النـ.ـظام في جنيف .. اللهم قد بلـ.ـغت”.

وتسـ.ـعى الدول المعـ.ـنية لعـ.ـقد جـ.ـولة جديدة من المفـ.ـاوضات في جنـ.ـيف ومبـ.ـاحـ.ـثات اللجـ.ـنة الدستـ.ـورية، في ظـ.ـل تعـ.ـنت النظـ.ـام المسـ.ـتمـ.ـر.

زر الذهاب إلى الأعلى