مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

معارض سوري: الموقف الأمريكي تجاه التوسع الإيراني في سوريا لا يتجاوز التصريحات

قال حسن إبراهيم ممثل الجبهة الجنوبية في الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، إن “موقف الولايات المتحدة من التوسع الإيراني في سوريا لا يتجاوز التصريحات”.

ولفت إبراهيم في حديث للأناضول اليوم الجمعة، إلى أن “الميليشيات الإيرانية تقدمت مؤخرا في البادية السورية وتمكنت من الوصول للحدود العراقية على مرأى ومسمع الأمريكيين المتواجدين في المنطقة”.

وأضاف أن “الهدف الرئيسي الذي تسعى إيران إليه هو فتح ممر بري يصل طهران ببغداد ودمشق وبيروت”.

وتابع: “هذا هدف كبير تعمل عليه إيران منذ بداية تدخلها في سوريا، مستفيدة من نفوذها الكبير في العراق وتواجد مليشياتها على الأرض السورية”.

وأكد إبراهيم أن “إيران ومعها النظام لن يلتزما بأي هدنة، وهما يستغلان الهدن للقيام بأعمال عسكرية ضد فصائل المعارضة”.

وشدد على “حق المعارضة في الرد في إطار الدفاع المشروع عن النفس”.

وكشف المعارض السوري عن أن “الهدنة التي تم الإعلان عنها الأحد الماضي في الجبهة الجنوبية تمت بين روسيا والولايات المتحدة وأن الجبهة الجنوبية (تجمع فصائل الجيش الحر في الجنوب) ليس لها علم بها”.

وأشار إلى أن “النظام والمليشيات التابعة لإيران خرقوا الهدنة منذ اليوم الأول لها”.

وأوضح إبراهيم أن “خروقات النظام والمليشيات شملت منطقة اللجاة في درعا، ومدينة درعا، والصمدانية في القنيطرة التي حقق فيها النظام تقدما”، لافتا إلى “عدم وجود إعلان عن المناطق التي شملتها الهدنة في الجنوب”.

واعتبر أن “تحديد مناطق الهدنة هي إشكالية كبيرة كون مناطق الجنوب متصلة مع بعضها جغرافيا وديمغرافيا ومن الصعب التفريق فيما بينها”.

وذكر إبراهيم أن “المليشيات الإيرانية شنت تزامنا مع الإعلان عن الهدنة هجوما على البادية بريف السويداء (جنوب) وسيطرت على عدة نقاط فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى