بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

مقتل ثلاثة من قادات تنظيم الدولة في سوريا والعراق

اعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قتل ثلاثة من قادة تنظيم الدولة الإسلامية في ثلاث ضربات جوية منفصلة استهدفتهم في ثلاثة أماكن متفرقة في سوريا والعراق.

وأوضح التحالف في بيان له أنه قتل مصطفى غونيز وهو سوري مسؤول عن تسهيل العمليات الخارجية للتنظيم في ضربة جوية قرب مدينة الميادين (شرقي سوريا) في الـ27 من أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف البيان أن ضربة جوية من طيران التحالف في الـ11 من مايو/أيار الجاري استهدفت أبو عاصم الجزائري وقتلته قرب مدينة الميادين السورية.

وذكر البيان أن أبو عاصم فرنسي من أصل جزائري وكان مسؤولا عن التخطيط للعمليات الخارجية، ومسؤول عن تدريب المقاتلين الشباب.

أما القيادي الثالث في التنظيم، فقد أوضح بيان التحالف أنه يدعى أبو خطاب الراوي وهو عراقي ومن القيادات العسكرية في التنظيم، وكان مسؤولا عن إيصال المقاتلين إلى محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكر البيان أن قتله كان بقصف جوي قرب مدينة القائم العراقية القريبة من الحدود السورية بتاريخ 18 مايو/أيار الجاري.

وقال البيان إن مقتل القياديين الثلاثة في تنظيم الدولة يأتي في سياق إضعاف قابلية التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات في العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى