جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مقتل شابين إثر هجوم مسلح غربي دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

قتل مدنيان وأصيب آخرون بجروح، أمس الخميس 15 فبراير/شباط، جرّاء تعرضهم لهجوم مسلح في الريف الغربي لمحافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال مراسل وكالة ثقة بدير الزور، إن مسلحين مجهولين هاجموا مجموعة من أبناء بلدة “المسرب” يعملون في جني الكمأة في بادية دير الزور الغربية، ما أسفر عن مقتل شابين إثنين.

وبحسب مراسلنا فإن الشابين هما: “سامي المحمد، وثابت العنزي”، فيما لاذ بقية العاملين بالفرار باتجاه البلدة، دون معرفة هويتهم أو انتمائهم، وسط ترجيحات تتهم وقوف عناصر مليشيات فاطميون الأفغاني وراء الهجوم لوجود نقاط عسكرية لهم بالقرب من موقعهم.

وبلغت حصيلة القتلى جراء الهجمات في البادية السورية منذ مطلع عام 2023 أكثر من 235 شخصا، معظمهم مدنيون، وفق لمصادر متطابقة.

ورغم المخاطر، يواصل سكان المناطق المتاخمة للبادية السورية جمع ال…

زر الذهاب إلى الأعلى