خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

مقتل طفل بانفجار لغمٍ شرقي حلب

وكالة ثقة

قتل طفل وأصيب آخر بجروح، صباح اليوم الأربعاء 8 مارس/آذار، جرّاء انفجار لغم أرضي بريف حلب الشرقي في القسم الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة “ثقة”، أن لغم أرضي انفجر صباحاً في محيط أحد المنازل في قرية “الجات” الواقعة شمالي مدينة منبج شرقي حلب، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة طفل آخر بجروح، تم نقله إلى أقرب نقطة طبية لتلقي الإسعافات.

وكان قتل طفلان في ريف مدينة منبج شرقي حلب، في 5 حزيران/يونيو العام الماضي، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في قرية “عون الدادات” بريف مدينة منبج شرقي حلب.

وفي 14 آذار/مارس العام الفائت، لقي ثلاثة أطفال مصرعهم في حي “الصاخور” بمدينة حلب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب.

وفي 27 شباط، انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب شرقي مدينة السلمية بريف حماة مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى