مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

مقتل قائد “ألوية الفاتحين” التابعة للحرس الثوري بسوريا

كشفت وسائل الإعلام الإيرانية الأحد، عن مقتل قائد كبير في قوات الحرس الثوري الإيراني برتبة لواء خلال القتال في سوريا.

ونقل موقع “جام جم” الإيراني الرسمي خبر مقتل الجنرال الإيراني، ونشر صورته أثناء تواجده بسوريا وقال إن “اللواء عبدالله خسروي قائد ألويه الفاتحين في قوات الحرس الثوري الإيراني قتل في سوريا”.

وأضاف الموقع أن اللواء خسروي من قيادات الحرس الثوري في مدينة أراك الإيرانية، وأرسل إلى سوريا ضمن بعثة مدينة أراك المشاركة في الحرب السورية.

يشار إلى أن كل شعب الحرس الثوري الإيراني الموزعة على عموم المحافظات في إيران؛ تتحمل إرسال جزء من قواتها العسكرية للمشاركة بالحرب السورية.

 

وتعتبر “ألويه الفاتحين” من أهم الفصائل العسكرية الإيرانية المشاركة في الحرب السورية لدعم الأسد ويقود هذه الأولوية أبرز جنرالات الحرس الثوري من الذين شاركوا في الحرب الإيرانية العراقية.

من جانب آخر كشف موفد التلفزيون الرسمي الإيراني في سوريا حسين شمشادي عن مقتل رجل الدين الإيراني أحمد قنبري بسوريا.

يذكر أن “الحوزة الشيعية” في مدينة قم الإيرانية؛ تواصل إرسال رجال الدين الشيعة إلى جبهات القتال في سوريا، وذلك للتأثير على المقاتلين الشيعة والإيرانيين المتواجدين بسوريا وحثهم على القتال. ومنذ اندلاع الثورة السورية قتل العديد من رجال “الحوزة” في سوريا والعراق.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى