تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

مقتل مستشار عسكري روسي

نعت وسائل الاعلام الروسية مساء يوم امس الثلاثاء مستشارا عسكريا روسيا قتل خلال معاركه الى جانب صفوف قوات الأسد في سوريا.

وفي التفاصيل، نعى المعرف الرسمي للوكالة الروسية “RT” مساء يوم أمس الثلاثاء مقتل الضابط الروسي “نيكولاي افاناسيف” مزعمة مقتله في قصفٍ لعناصر الثوار يوم أول أمس الإثنين على مواقع القوات الروسية وقوات الاسد عل جبهة المصاصنة الواقعة في ريف حماة الشمالي، حيث اشارت ان الضابط الروسي يعمل كمستشاراً للقوات البرية (مشاة) في قوات الأسد بصفته “مدرباً”.

الى ذلك أصدرت وزارة الدفاع الروسية بياناً قالت إن “المستشار العسكري الروسي النقيب نيكولاي افاناسيف، لقي حتفه نتيجة هجوم مفاجئ نفذه مسلحون “على حد وصفهم” بقذائف الهاون ضد القوات الحكومية في ريف حماة

وأضاف البيان أن نيكولاي افاناسيف، كان مستشارا عسكريا مكلفا بتدريب أفراد الوحدات العسكرية السورية، فيما أكدت الوزارة في بيانها أنه سيتم منح النقيب المقتول “نيكولاي افاناسيف” “وسام الدولة”.

الجدير ذكره أن الثوار قد اعلنوا في مطلع شهر نيسان الماضي من هذا العام الجاري مقتل مستشارا عسكريا روسيا في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي، وذلك أيضا جراء قصف تجمع لقوات الاسد والقوات الروسية على جبهة حلفايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى