الرئيسية » اخبار » مقتل وجرح العشرات من عناصر نظام الاسد بغارات للتحالف في دير الزور والخارجية تراسل مجلس الأمن

مقتل وجرح العشرات من عناصر نظام الاسد بغارات للتحالف في دير الزور والخارجية تراسل مجلس الأمن

نعت مواقع إعلامية موالية للنظام  الاسد اليوم، العشرات من عناصر قوات الأسد بعدما قتلوا بغارات جوية يعتقد أن التحالف الدولي من نفذها في مدينة هجين شرقي نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مواقع إعلامية محلية إن أكثر من 20 قتيلاً من عناصر قوات الأسد بينهم ضابط برتبة لواء قتلوا بغارات جوية يعتقد أن التحالف الدولي من نفذها خلال محاولتهم العبور إلى مناطق شرق نهر الفرات في مدينة هجين الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة و المحاصرة من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وعلى إثر الحادثة، وجهت وزارة الخارجية التابعة للنظام رسالة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي اتهمت فيها التحالف الدولي  بـ”العدوان غير الشرعي” على “المواطنين السوريين” في ريف البوكمال.

وفي السياق، استشهد وجرح العشرات من المدنيين مساء أمس الخميس، بقصف جوي لطيران التحالف الدولي على بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف الدولي استهدف بغارات جوية عدة بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، موقعاً العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح، لم يتمكن أحد من إحصاء عدد الضحايا حتى الساعة.

وتواجه بلدات وقرى دير الزور التي لاتزال تحت سيطرة عناصر تنظيم الدولة عمليات عسكرية مكثفة وقصف جوي من طيران التحالف الدولي، والذي تسبب باستشهاد المئات من المدنيين جراء الغارات الغير مدروسة والتي تطال منازل المدنيين وقراهم.

شاهد أيضاً

غوتيريش: اتفاق سوتشي سينقذ 3 ملايين شخص من كارثة بإدلب

جدّد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ترحيبه بالاتفاق التركي الروسي حول إدلب السورية، داعيًا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *