الرئيسية » اخبار » مقتل ٣٢ من تنظيم الدولة وسط تنديد تركي ضد عملية غضب الفرات

مقتل ٣٢ من تنظيم الدولة وسط تنديد تركي ضد عملية غضب الفرات

أعلن الجيش التركي يوم الجمعة من أنه تمكن إلى جانب فصائل الجيش السوري الحر من قتل ٣٢ مقاتلا من تنظيم الدولة، إثر اشتباكات جرت أمس الخميس شمال حلب ضمن درع الفرات.

وأضاف الجيش التركي في بيان له إن طائراته دمرت 21 هدفا للتنظيم في منطقتي الباب وبزاعة شرق حلب منها مبان ومركبات، ونقاط عسكرية.

من جهته قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق يوم الجمعة إن تركيا والمنطقة تدفعان ثمن اختيار الولايات المتحدة لفصيل كردي سوري شريكا في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في إشارة إلى ميليشيات ypg الإنفصالية التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني pkk

وأضاف فكري إشيق في حديث مع قناة خبر تورك “إن واشنطن تقدم أسلحة لوحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة قوة معادية لكنه أضاف أن من المبالغة القول إنها تفعل ذلك عن قصد بهدف تأجيج الإرهاب في تركيا”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي، بالتزامن مع معارك أطلقتها ميليشيات حماية الشعب ypg الأنفصالية تحت إسم غضب الفرات بمساندة من وحدات من الجيش الأمريكية برا وجوا

حيث تمكنت الميليشيات من الإستيلاء على قلعة جعبر أثرية من تنظيم الدولة في تقدم مهم استراتيجيا على التنظيم في معقله بمحافظة الرقة.

وكانت تركيا قد بدأت عملية (درع الفرات) منذ أكثر من أربعة أشهر وقد دعمت فيها معارك الثوار في شمال وشرق حلب ضد تنظيم داعش وقوات الpyd وتمكن الجيش السوري الحر فيها من السيطرة على قرابة ٢٤٠ منطقة.

شاهد أيضاً

مبعوث بريطانيا الى سوريا : ما زلنا ندعم المعارضة السورية عكس الموقف الأمريكي

أكد دبلوماسي أوروبي في مؤتمر جنيف وهو مبعوث بلاده الى سوريا، ان الولايات المتحدة تراجعت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *