بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

مقتل ٣٢ من تنظيم الدولة وسط تنديد تركي ضد عملية غضب الفرات

أعلن الجيش التركي يوم الجمعة من أنه تمكن إلى جانب فصائل الجيش السوري الحر من قتل ٣٢ مقاتلا من تنظيم الدولة، إثر اشتباكات جرت أمس الخميس شمال حلب ضمن درع الفرات.

وأضاف الجيش التركي في بيان له إن طائراته دمرت 21 هدفا للتنظيم في منطقتي الباب وبزاعة شرق حلب منها مبان ومركبات، ونقاط عسكرية.

من جهته قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق يوم الجمعة إن تركيا والمنطقة تدفعان ثمن اختيار الولايات المتحدة لفصيل كردي سوري شريكا في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في إشارة إلى ميليشيات ypg الإنفصالية التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني pkk

وأضاف فكري إشيق في حديث مع قناة خبر تورك “إن واشنطن تقدم أسلحة لوحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة قوة معادية لكنه أضاف أن من المبالغة القول إنها تفعل ذلك عن قصد بهدف تأجيج الإرهاب في تركيا”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي، بالتزامن مع معارك أطلقتها ميليشيات حماية الشعب ypg الأنفصالية تحت إسم غضب الفرات بمساندة من وحدات من الجيش الأمريكية برا وجوا

حيث تمكنت الميليشيات من الإستيلاء على قلعة جعبر أثرية من تنظيم الدولة في تقدم مهم استراتيجيا على التنظيم في معقله بمحافظة الرقة.

وكانت تركيا قد بدأت عملية (درع الفرات) منذ أكثر من أربعة أشهر وقد دعمت فيها معارك الثوار في شمال وشرق حلب ضد تنظيم داعش وقوات الpyd وتمكن الجيش السوري الحر فيها من السيطرة على قرابة ٢٤٠ منطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى