تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

مليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)

مليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)

وكالة ثقة – خاص

عقدت مليشيات الحرس الثوري الإيراني مع عدداً من قياديات قوات النظام السوري في منطقة جبل عزان بريف حلب الجنوبي، أمس الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول، لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي الأخير على مواقعهم في محافظة حلب (شمال سوريا).

وبحسب مصدر خاص لوكالة ثقة، فإن مليشيات الحرس الثوري الإيراني وقيادات من جيش نظام الأسد، عقدوا اجتماعاً استمر لساعات ضمن القاعدة العسكرية في منطقة جبل عزان، ظهر أمس الثلاثاء.

وبحسب مصادر “ثقة” فإن الاجتماع جاء بهدف بحث تداعيات القصف الاسرائيلي الأخير على مدينة حلب والذي استهدف مطار حلب الدولي.

وأكّد المصدر على أن المليشيات اتفقت على تعزيز التحصينات في مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب خوفاً من ضربات مفاجئة من الطيران الحربي الإسرائيلي.

وكانت إسرائيل استهدفت مطار حلب بالصواريخ يوم 31 آب الماضي، مما تسبب في وقوع أضرار مادية وخروج المطار عن الخدمة ليعود للعمل في 2 أيلول، كما استهدفت مواقع أخرى في دمشق وريفها.

وقبل ثلاثة أشهر تعرض مطار دمشق الدولي لضربات صاروخية إسرائيلية، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة لأكثر من أسبوعين، بسبب الضرر الكبير الذي حل بمدارجه، ووثقته صور أقمار اصطناعية. 

وكانت تلك الحادثة هي الأولى من نوعها التي يخرج فيها مطار العاصمة عن الخدمة لأسابيع، وكذلك الأمر الآن بالنسبة لمطار حلب الدولي، والذي يعتبر استهدافه الأول من نوعه، منذ بداية العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى