جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ممثل للتحالف في شمال سوريا لبحث “ما بعد استعادة الرقة”

كشف عضو بمجلس يخطط لإدارة الرقة بعد استعادتها من تنظيم الدولة أن المبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي ضد التنظيم بريت مكجورك زار شمال سوريا اليوم الأربعاء والتقى بالمجلس لتأكيد الدعم له.
ويدعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ميليشيات (قسد)،

وأعلنت قسد إقامة “مجلس الرقة المدني” في إبريل/نيسان ليحل محل حكم تنظيم الدولة في مدينة هي منذ ثلاث سنوات المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.
وقال عمر علوش، عضو المجلس، إن مكجورك التقى بالمجلس في عين عيسى‭‭ ‬‬في شمال سوريا مرتين من قبل في اجتماعات لم يعلن عنها.

من جهته، ذكر الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف، أن أعضاء التحالف يتواجدون بشكل دوري في شمال سوريا للعمل مع “قوات سوريا الديمقراطية” وكيانات محلية أخرى من بينها المجلس. ولم يؤكد زيارة مكجورك اليوم.

وقال علوش إن مكجورك ومسؤولين آخرين بالتحالف،‭ ‬‬ ومن بينهم نائب القائد العسكري للتحالف الميجر جنرال روبرت جونز، تعهدوا بتقديم مساعدات في مجال البنية التحتية، لكن لم يبحث حجم الأموال المتاحة.
وأضاف علوش: “لم يحددوا أي مبلغ، لكنهم قرروا أنهم سيقدمون الدعم في البداية في إزالة الألغام ورفع الأنقاض وصيانة المدارس ثم محطات الكهرباء والمياه”.

وقال متطوعون في المجلس لوكالة “رويترز” هذا الشهر إنهم أبلغوا التحالف أن استعادة إمدادات الكهرباء والمياه والطرق والمدارس سيُكلّف نحو 10 ملايين دولار سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى