الرئيسية » اخبار » منسقو الإستجابة: الأمطار تتسببت بتضرر 51 مخيما في إدلب وحلب

منسقو الإستجابة: الأمطار تتسببت بتضرر 51 مخيما في إدلب وحلب

قال فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الخميس، في بيان له، إن 51 مخيماً في مختلف المناطق المحررة تضررت بفعل الهطولات المطرية خلال اليومين الماضيين.
وأضاف، أن عملية توثيق الأضرار لاتزال جارية من قبل الفرق الميدانية التابعة لفريق منسقو استجابة سوريا في المناطق المحررة حتى اليوم الخميس.
وبين أن المخيمات المتضررة بحاجة ماسة لعوازل مطرية وأرضية لمنع دخول الأمطار إلى داخل الخيمة، بالإضافة إلى تجفيف الأراضي ضمن المخيمات وفتح ممرات مائية لسحب المياه المتجمعة إلى الأنهار والوديان.
وأكد الفريق على ضرورة العمل على إنشاء شبكات صرف صحي في جميع المخيمات وعلى رأسها المتضررة، والانتقال تباعاً إلى المخيمات الأخرى، والتركيز بالدرجة الأولى على عمليات الصرف المطري.
واختتم الفريق بيانه بالتأكيد على ضرورة إنشاء حفر وخنادق في محيط المخيمات بشكل عام ومحيط كل خيمة بشكل خاص بحيث توفر هذه الحفر سداً أولياً لامتصاص المياه في حال هطول الأمطار وحصول فيضانات.
ويعيش سكان المخيمات أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة جراء شح الدعم الإنساني والخدمي المقدم من قبل المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية المعنية بشؤون المهجرين والنازحين في منطقة شمال غرب سوريا.

شاهد أيضاً

وفاة الأديب السوري “فاضل السباعي” في دمشق

توفي الأديب والناشر السوري الكبير “فاضل السباعي” عن عمر يناهز 91 عاما فى دمشق، بعد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *