مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

منسقو الاستجابة: أكثر من 85 خيمة تم اقتلاعها ضمن 11 مخيماً في حلب وإدلب إثر الرياح

وكالة ثقة

قالت منظمة منسقو استجابة سوريا في بيان لها اليوم الأربعاء 29 من آذار/ مارس، إنها وثقت حتى الأن أكثر من 85 خيمة تم اقتلاعها بالكامل ضمن 11 مخيماً في مناطق ريف حلب وإدلب نتيجة العاصفة الهوائية المستمرة في مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضحت المنظمة بأن الاضرار تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن المواد الداخلية ضمن الخيم.

ولفتت إلى أن مجمل الأضرار تعود إلى سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات “خيم السفينة” وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافة إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة وإنشاء مراكز الإيواء الحديثة في مناطق غير مؤهلة وهي غير قادرة على الصمود أمام العواصف الهوائية الشديدة.

ولفتت إلى أن فرقها الميدانية تسعى بالوصول إلى المخيمات المتضررة بشكل كامل واحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية.

وحذرت النازحين من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك، وحثت على القيام باتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات، كما حذرت من الهطولات المطرية المتوقع حدوثها الأمر الذي يزيد من حجم الأضرار داخل المخيمات.

وناشدت من جديد المنظمات الإنسانية على مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل و فوري بسبب الأضرار في تلك المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى