تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

منظمة حقوقية: توثيق استشهاد 21 فلسطينياً تعذيباً في سجون النظام منذ بداية العام الجاري

كشف آخر تقريرٍ لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، عن الذين قضوا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات النظام، عن توثيقه استشهاد 21 لاجئاً فلسطينياً تحت التعذيب منذ بداية العام الجاري وحتى من شهر 28 أيار الحالي.

وقال فريق الرصد والتوثيق في المجموعة إن نسبة اللاجئين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام خلال شهر نيسان المنصرم بلغت حوالي 11 لاجئاً فلسطينياً.

وأشارت المجموعة في تقريرها إلى أنه تم توثيق حالتي وفاة تحت التعذيب في شهر كانون الثاني، وتوثيق استشهاد ستة أشخاص قضوا خلال شهر شباط، وثلاثة آخرون قضوا في شهر أيار الحالي.

وبيّنت المجموعة أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا تحت التعذيب في السجون بسورية منذ بداية الثورة السورية بلغ (605) ضحايا بينهم (34) امرأة.

وسبق لمجموعة العمل أن أوضحت في تقريرٍ لها منتصف شهر آذار، أنها وثقت اعتقال (1748) معتقلاً عبر شبكة مراسليها، ولفتت إلى وجود عوائل بأكملها داخل تلك السجون، ومن بينهم رضع، إضافة إلى نساء وأطفال وكبار في السن.

وكان نظام الأسد قد عمد مؤخراً إلى الكشف عن أسماء المعتقلين الفلسطينيين في سجونه والذين قضوا تحت التعذيب خلال السنوات الماضية، وذلك عن طريق نشر أسماء الوفيات في الدوائر التابعة للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى