لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

من الميـ ـدان.. مراسـ ـل ثقة يرصـ.ـد آخر المستـ.ـجدات في عفـ.ـرين والقصـ ـف الروسي

من الميـ ـدان.. مراسـ ـل ثقة يرصـ.ـد آخر المستـ.ـجدات في عفـ.ـرين والقصـ ـف الروسي

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ارتفـ.ـعت حصـ ـيلة شـ ـهداء وجـ ـرحى القصـ ـف الروسي على ريف عفرين شمال حلب، صباح اليوم اﻷحد، فيما تواصل الطـ ـائرات الروسية تحلـ ـيقـ.ـها، وسط تحـ ـذيرات للمـ ـدنيين ودعـ.ـاوى لفـ.ـض التـ.ـجمعـ.ـات وتوخـ.ـي الحيـ ـطة والحـ ـذر.

وذكر مراسل “ثقة” بأن الطـ ـائرات الروسية أغـ ـارت بشكل مفـ.ـاجئ بعد الساعة التاسعة صباحا على مقـ ـر لقـ ـوات الجـ ـيش الوطـ ـني السوري، في تطـ.ـوّر خطـ ـير بالمنطقة.

ووصل عدد الشـ ـهداء، حتى الظـ.ـهر، إلى11 شهـ ـيداً إضافة إلى 20 جـ ـريحاً في حصـ ـيلة أولية لاستـ ـهداف مقـ.ـر للجـ ـبهة الوطـ ـنية السورية في قرية براد جنوب شرق عفـ.ـرين.

وتشـ ـنّ الطـ ـائرات الروسية قصـ ـفا واسعا زادت رقعته خلال اﻷيام اﻷخـ.ـيرة، حيث يبدو أن روسيا تريد إيصال رسائل معـ.ـينة للأتراك قبيـ.ـل عقـ.ـد اجـ ـتماع بوتين – أردوغان المزمـ.ـع نهاية الشهر الجاري.

وكانت مـ.ـصادر تركية قد حـ ـذّرت من إمكـ.ـانية شـ ـن هجـ ـوم جـ.ـديد في إدلب مؤكـ.ـدة أن أنقـ.ـرة اتخـ.ـذت استعـ.ـداداتـ.ـها لذلك.

يشـ.ـار إلى أن لافـ.ـروف اعتـ.ـبر في تصـ.ـريح جديد مـ.ـساء أمس أن ما يجري هو “استـ ـهـ.ـداف لتنـ ـظيمـ.ـات إرهـ ـابية في إدلب” وأنه “لا مشـ ـكلة في ذلك” متوعـ.ـدا بالقضـ ـاء على “بـ ـؤرة اﻹرهـ ـاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى