الرئيسية » اخبار » من بينهم قائد الفيلق الخامس.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على الأسد

من بينهم قائد الفيلق الخامس.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على الأسد

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات تتعلق بسوريا تشمل 6 أفراد و13 كيانا.
وقال موقع وزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة فرضت حزمة أخرى من العقوبات المتعلقة بسوريا، استهدفت هذه المرة 13 كيانا وأفرادا، من بينهم قائد الفيلق الخامس للجيش السوري لدوره في عرقلة وقف إطلاق النار في سوريا، وشقيقتي ممول رأس النظام بشار الأسد “ياسر إبراهيم”.

وأشارت الخارجية إلى أن العقوبات لا تستهدف التجارة والأنشطة الإنسانية في سوريا، وأن العقوبات ستواصل حتى يتخلى نظام الأسد عن العنف.
من جانبه، علّق وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، حيث قال: “فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 17 من قادة الأسد العسكريين والحكوميين ورجال الأعمال الفاسدين، فضلاً عن الشركات التي تستفيد من الصراع السوري”.

وأضاف بومبيو: “إنّ أفعالهم تضرب الشعب السوري وتطيل معاناتهم بلا داعٍ، وقرار مجلس الأمن 2254 هو السبيل الوحيد إلى الأمام”.
وسبق أن أكدت الخارجبة الأمريكية أن العقوبات تهدف لقطع مصادر ثروة “الأسد” ورفاهيته، وحرمان آلة النظام من الموارد التي تحصد أرواح السوريين، وأن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة تكون موجهة إلى وحدة عسكرية معينة أو منظمة حكومية أو فرد أو شركة تدعم الأسد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت في 14 أيلول/ سبتمبر سلسلة “حقائق قيصر”، كفيديوهات مصورة من تقديم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” للتعريف بالقانون المطبّق ضد سوريا وحلفائها.

شاهد أيضاً

تعزيزات لنظام الأسد تصل “سحم الجولان” بريف درعا

أرسلت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عدد من السيارات التابعة للفرقة الرابعة إلى غربي درعا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *