“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

من حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)

من حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

دفعت المليشيات الإيرانية أمس السبت 2 يوليو/تموز، تعزيزات هي الأضخم منذ أشهر من ريف حلب الشرقي إلى ريف حماة الشرقي، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة.

وقال مراسلنا إن رتلاً عسكرياً يضم تعزيزات للمليشيات الإيرانية انطلقت من ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام وتوجهت صباح أمس السبت إلى محافظة حماة ضمن المنطقة الوسطى من سوريا.

وبحسب مراسلنا فإن الرتل العسكري ضم تعزيزات لمليشيا “الإمام علي وحركة النجباء ولواء فاطميون” الأفغاني، وبحماية مباشرة من قوات النظام.

ولفت إلى أن الرتل يحوي سيارات دفع رباعي وعناصر من المليشيات يبلغ عددهم الإجمالي 140 عنصر بينهم قيادات ميدانية من جنسيات عدّة “سورية وعراقية وأفغانية”.

وأشار مراسلنا إلى أن قيادات من مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني أشرفت بشكل مباشر على تجهيز التعزيزات في محيط بلدة دير حافر وتوجهها نحو أثريا في محافظة حماة، إذ عُرف منهم القيادي الإيراني “المعتصم اهواز”، والقيادي “سيد أحياء الدين حاج”.

وأكّد على أن خطة المليشيات تكمن في الوصول إلى منطقة “أثريا” في محافظة حماة ومن ثم التوجه للحدود الإدارية مع محافظة إدلب والمناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام، والانتشار بها بتنسيق مع قوات النظام والمليشيات الروسية على حدٍ سواء.

ويعتبر هذا أكبر تحرك باتجاه محافظة حماة من قبل مليشيات إيران منذ الشهر الثالث مارس/آذار من العام الجاري، وفقاً لمصادر محلية لوكالة ثقة.

زر الذهاب إلى الأعلى