من قاعدة حميميم في سوريا.. روسيا تستعرض بعيد النصر على النازية!!!

وكالة ثقة

شهدت قاعدة حميميم العسكرية الجوية الروسية في سوريا، اليوم الأحد التاسع من أيار، عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ 76 للنصر على النازية.
وكان أجرى طيارون روس وسوريون تدريبات استعراضية في قاعدة “حميميم” الجوية بريف اللاذقية، الشهر الماضي تمهيدًا للاحتفال بعيد “النصر الروسي” الذي صادف اليوم في 9 من أيار.
وبثت قناة “TVzvezda” الروسية تسجيلًا مصورًا أظهر تدريبات لطائرات حربية وأخرى مروحية، ولقاء مع أحد ضباط جيش النظام ممن سيشاركون في الاستعراض.
وخلال الأشهر الماضية، دربت روسيا قوات النظام في عدة مدن سورية على استخدام عدة أسلحة، وتضمن بعض التدريبات سيناريو هجمات حقيقية، كما يحتفل الروس ضمن قاعدة “حميميم” في الأعياد الوطنية الروسية، ودشنوا نصبًا تذكارية لمقاتلين روس قُتلوا في سوريا.
وتقع قاعدة “حميميم” في محافظة اللاذقية، وتعد مركزًا رئيسًا لتدخل روسيا العسكري في سوريا منذ عام 2015، ووقعت موسكو مع النظام السوري، في 2017، عقد إيجار جديدًا طويل الأجل للقاعدة لمدة 49 عامًا.
وبحسب موقع “The war zone”، المختص في التحليلات العسكرية، أضافت روسيا للقاعدة في 2016 منحدرًا تبلغ مساحته 250 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى صف من ملاجئ الطائرات المحصنة في الزاوية الشمالية الغربية للمنشأة التي بُنيت بين عامي 2018 و2019، وذلك لحمايتها من هجمات الطائرات المسيّرة من مناطق المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى