جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مهجروا حي الوعر يصلون الباب .. ولكن لا مأوى ينتظرهم

مهجروا حي الوعر يصلون الباب .. ولكن لا مأوى ينتظرهم

أفاد مراسل وكالة ثقة بمدينة الباب بريف حلب الشرقي أن الدفعة التاسعة من أهالي حي الوعر وصلت اليوم إلى مدينة الباب
وأشار المراسل إلى أن الأهالي لم يتمكنوا حتى الان من النزول من الحافلات التي أقلتهم نتيجة لعدم وجود تجهيزات إغاثية للقافلة وخيام للإقامة المؤقتة
وبلغ العدد التقريبي للقافلة (2500) شخص، وهي الأكبر من حيث العدد نظرا لأنها الدفعة ما قبل الأخيرة، وكان من المفترض أن تنزل في مخيم زوغرة حسبما أعلن المكتب الإعلامي لجرابلس

وكانت الدفعة الثامنة قد وصلت إلى مدينة جرابلس شرق حلب نزلت في مخيم زوغرة غربي المدينة وبلغ عددها 1216 بينهم مدنيين وعسكريين ومصابين.
ويشار إلى أن عمليت التهجير تمت بعد حصار دام لاربع سنوات من قبل قوات الأسد على حي الوعر وتم الاتفاق بين لجنة من الحي وقوات الأسد برعاية روسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى