خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

مواطن “كندي” يقر بذنبه.. سافرت إلى سوريا للانضمام إلى “داعش”

مواطن “كندي” يقر بذنبه.. سافرت إلى سوريا للانضمام إلى “داعش”

وكالة ثقة

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” أن مواطن كندي أقر بأنه سافر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”، واعترف بأنه مذنب بارتكاب أنشطة مرتبطة بالإرهاب.

وبحسب الوكالة فإن الرجل يدعى حسين برهوت (36 عاما)، أقر بالذنب في تهمة واحدة بالمشاركة في نشاط جماعة إرهابية بين 9 مايو و7 يونيو 2014، وارتكاب جريمة خطف لصالح مجموعة إرهابية أثناء وجوده في سوريا.

وأشارت إلى أن شرطة الخيالة الملكية الكندية اعتقلت الرجل في يوليو 2020 بعد تحقيق استمر سبع سنوات اشترك فيه أيضا مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ووزارة الدفاع الأمريكية.

وبحسب الوثيقة التي أقر بها برهوت بالذنب، فإنه سافر إلى سوريا عبر تركيا للانضمام إلى “داعش”، حيث تلقى تدريبات عسكرية وعمل كمقاتل.

زر الذهاب إلى الأعلى