الرئيسية » اخبار » مواقع جديدة في مدينة الباب تحت سيطرة فصائل الجيش السوري الحر

مواقع جديدة في مدينة الباب تحت سيطرة فصائل الجيش السوري الحر

سيطرت قوات الجيش السوري الحر اليوم ضمن عملية درع الفرات، اليوم الإثنين على عدة مواقع جديدة في مدينة الباب شمال شرق حلب، إثر هجوم عنيف شنه الحر باسناد من الجيش التركي على مواقع تنظيم الدولة في المدينة.

وأعلنت غرفة عمليات حوار كلس التي تضم فصائل الجيش الحر شمال حلب عن تحريرها للثانوية الصناعية و دوار الجحجاح ( الدوار الثاني ) وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظليم داعش.

وفي هجوم سابق سيطر الجيش الحر على النادي الرياضي ومبنى الحزب والملعب الرياضي وشارع زمزم في الباب وفي الجانب الغربي للمدينة على صوامع الحبوب الاستراتيجية والثانوية الزراعية والفرن الآلي ودوار بلدة تادف الواقع جنوب الباب

كما تمت السيطرة على دوار الراعي شمال مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة مزرعة الشهابي في مدخل مدينة الباب من الطرف الشمالي بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة.

وفي اطار عملية درع الفرات أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الأحد، أن عملية “درع الفرات” في شمالي سوريا ستُستكمل في المرحلة القادمة متجهة نحو مدينة منبج، ومنها إلى محافظة الرقة, حسبما نقلت وكالة الاناضول التركية الرسمية

وقال أردوغان “بعد هذه المرحلة سنتجه نحو منبج، وفي حال توصلنا إلى اتفاق مع الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي والسعودية وقطر سننتقل إلى تطهير الرقة من قطيع القتلة المسمى داعش”.

وأمس أيضا أعلن الجيش التركي، اليوم الأحد، تحييد 12 مسلحًا من تنظيم الدولة في إطار عملية “درع الفرات” المستمرة في شمال سوريا منذ 180 يومًا.

ويشار إلى أن الجيش الحر بدأ عملية درع الفرات بمساندة من الجيش التركي بتاريخ 24 اب اغسطس 2016 بهدف تطهير شمال وشرق حلب من تنظيم الدولة والقوات الانفصالية pyd

شاهد أيضاً

رؤيتي لسورية الجديدة

رؤيتي لسورية الجديدة ياسر العيتي 22-9-2020 ولدت الدولة السورية الحديثة بحدودها التي نعرفها اليوم قبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *