موسـ.ـكو تدعو إسرائـ.ـيل لاحترام “السـ.ـيادة السورية” !

موسـ.ـكو تدعو إسرائيل لاحترام “السيادة السورية” !

وكالة ثقة

أعلنت موسكو رفضها محاولة إنشاء “أشباه الدول” داخل سوريا، وأكد ضرورة احترام سيادة سوريا وعدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية عليها.

وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف إن “محاولة إنشاء أشباه الدول داخل سوريا غير مقبولة”، وشدد على ضرورة احترام سيادة سوريا وعدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية في قصر المؤتمرات بدمشق على هامش انعقاد اجتماع للهيئتين التنسيقيتين الروسية ـ السورية، لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين.

وكانت تعـ.ـرضت مواقع نظـ.ـام اﻷسد والميليـ.ـشيات اﻹيرانية الداعـ.ـمة له ، إلى غـ.ـارات جديدة ، بعد فجـ.ـر اليوم اﻷربعاء ، فيما ادعـ.ـى النظـ.ـام عدم وقـ.ـوع خسـ.ـائر.

وقال تـ.ـلفـ.ـزيون النظـ.ـام ، صباح اليوم ، إن إسرائـ.ـيل أطـ.ـلقت صـ.ـاروخين استهـ.ـدفا “مبنى خـ.ـاويا” جنوب دمشق من اتجـ.ـاه هـ.ـضبة الجولان.

وادعى المصدر أنه قد تم إسـ.ـقاط أحد الصـ.ـاروخين منـ.ـكرا وقـ.ـوع أي خسـ.ـائر بشرية أو مادية.

ولم يعلق جيـ.ـش الاحتـ.ـلال اﻹسرائـ.ـيلي على إعلان النظـ.ـام حتى ساعة تحرير الخبر ، لكن القـ.ـصف يأتي بعد تصريح كل من رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي، نفتـ.ـالي بينيت، ووزير دفـ.ـاعه، بيني غـ.ـانتس، أمس الثلاثاء حول حول الاستمـ.ـرار في مواجـ.ـهة إيران في سوريا.

وقال غـ.ـانتس، أثناء زيارة مشتركة مع بينيت لموقع للجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي في شمالي الأراضي المحـ.ـتلة: “نحن بالطبع نتابع كل ما يحدث على جميع الجبـ.ـهات”.

من جانبه قال بينيت: إن “تل أبيب ستدافـ.ـع عن نفسها، بغض النظر عما يحدث في المحـ.ـادثات النـ.ـووية بين إيران والقـ.ـوى العالمية” وهي “تتعامل مع إيران وفروعها في لبنان وسوريا مهما حدث بين إيران والقـ.ـوى العـ.ـظمى، وقلـ.ـقة من حـ.ـقيقة عـ.ـدم وجود صـ.ـلابة كافية في مواجـ.ـهة الانتهـ.ـاكات الإيرانية ، ولذلك فإن إسرائـ.ـيل ستدافـ.ـع عن نفسها، من تلقاء نفسها”.

ويأتي ذلك بعد حديث عن توافق روسي إسرائـ.ـيلي لإخراج إيران من المشـ.ـهد السوري، وتقـ.ـارير حول مسـ.ـاعٍ روسية لوسـ.ـاطة إسرائـ.ـيلية فيما يتعلق بعقـ.ـوبات قيصر التي تعـ.ـوق دخول الاستثمـ.ـار الروسي إلى سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى