تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

موغريني تجتمع بوفد من المعارضة السورية

أكدت الممثلة العليا للامن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني خلال لقائها اليوم الجمعة وفدا من المعارضة السورية التزام الاتحاد الاوروبي ودعمه الكامل لمفاوضات جنيف الساعية لايجاد حل سياسي للأزمة في بلادهم.

ورأس وفد المعارضة رئيس الائتلاف السوري المنتخب حديثا رياض سيف، ورئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة جواد حطب.

وطالبت موغريني في بيان صحفي صدر عقب اللقاء الذي تم في بروكسل “جميع أطراف النزاع بالمشاركة الكاملة في المفاوضات السورية لتحقيق انتقال سياسي في البلاد”.

وجددت تأكيدها على ان الحل السياسي هو الوحيد القادر على ايجاد مخرج للأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.

وناقش الجانبان خلال اللقاء “الدعم العملي الذي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يواصل تقديمه للمعارضة السورية، والمجتمع المدني، ولنساء سوريا، والعمل الإضافي الذي يمكن القيام به، لا سيما بشأن إعادة الإعمار حال نجاح اطراف النزاع في التوصل إلى إطار لاتفاق سياسي انتقالي، استنادا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

كما تبادلا وجهات النظر حول عمل الاتحاد الأوروبي مع الحكومة السورية المؤقتة لتوفير الدعم من خلال توفير التعليم وخلق فرص العمل ودعم هياكل الحكم المدني المحلي في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى