موقع تركي يكشف عن ترحيل جماعي لسوريين من البلاد.. وهذه اﻷسباب

موقع تركي يكشف عن ترحيل جماعي لسوريين من البلاد.. وهذه اﻷسباب

كشف موقع تركي عن ترحـ ـيل عشرات السوريين من منطقة بوسط البلاد، عقـ.ـب شـ.ـجار نشـ.ـب بين عائلتين سوريتين، وأثار ضـ.ـجة لدى الشارع التركي.

وذكر موقع “fib haber”، أن شجـ ـارا نشـ.ـب بين عائلتين سوريتين في حي هيركلي بولاية نوشهير أسفر عن إصـ ـابة 6 أشخاص حالة أحدهم خطـ.ـرة، وقررت السلطات الأمـ ـنية التركية عقبه ترحـ ـيل 10 سوريين متورطين في الشـ.ـجار، بالإضافة إلى ترحـ ـيل عدد من العائلات نتيجة “تشغيل الأطفالها في التسول”.

وقال المصدر إن الشـ.ـرطة التركية فتحت تحـ ـقيقا موسعا بالحـ.ـادث وأعدت تقريرا أفاد بأن اللاجـ ـئين السوريين العشرة “غير مناسبين للنظـ ـام العام والأمن في البلاد” وعليه فقد تمّ نقلهم إلى مركز الترحـ ـيل نحو الشمال السوري.

وبالتزامن مع ذلك جرى نقل أربع عائلات سورية إلى مركز الترحـ ـيل في إسطنبول لإرسالهم إلى الداخل السوري، وذلك بعد قيامهم “بتشغيل الأطفال في التسول على الطرقات”، حيث كانت الشـ.ـرطة قد اعتـ ـقلت 8 أطفال سوريين يتسولون عند إشارات المرور في عدة مناطق بمدينة إسطنبول.

يذكر أن الجـ.ـدل تصاعد بحدة في اﻵونة اﻷخيرة بين الحكـ.ـومة والمعـ ـارضة بشأن اللاجـ ـئين السوريين في البلاد، حيث تطالب اﻷخيرة بترحـ ـيلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى