تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

بعد تهديدات بايدن.. مليشيات إيران تُخلي مواقعها في دير الزور

وكالة_ثقة

أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس 1 فبراير/شباط، عدد من مواقعها العسكرية في مدينتي “دير الزور والبوكمال”، على خلفية التهديدات الأمريكية.

وبحسب موقع “فرات بوست”، فإن القيادي المدعو “الحاج رسول” أعطى أوامراً للمليشيات بإخلاء مركز الموارد البشرية المعروف بمركز (نصر)، من قادة ومركبات، مع الاحتفاظ ببعض عناصر الحرس المنحدرين من محافظة حمص، كما كالبت بإفراغ جميع المقرات من العناصر وإبقاء الحرس فقط.

وعلى إثرها، ذكر الموقع وفقاً لمصادر حصل عليها -لم يسمها- أن الميليشيات أخلت عداً من مقراتها الرئيسية مثل المربعات الأمنية في أحياء “الهجانة والمعري والجميعات والانطلاق” في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

ويشغل “رسول” منصب مسؤول المراكز الثقافية الإيرانية في دير الزور، ولكنه تقلّد مؤخراً منصب قائد الميليشيات الإيرانية في دير الزور، وذلك بعد انتقال قادة الصف الأول للميليشيات إلى دمشق.

وتأتي هذه التطورات شرقي سوريا، عقب مضي 24 ساعة فقط، من تهديد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بملاحقة جماعات إيران في سوريا والعراق، على خلفية مقتل الجنود الأمريكيين قرب الحدود الأردنية – السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى