لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

ميليشيات إيران تسقط طائرة أميركية شرقي سوريا

ميليـ.ـشيات إيران تسـ.ـقط طائـ.ـرة أميركية شرقي سوريا

أكدت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بسوريا، أن ميلـ ـيشيا “الحـ ـشد الشـ ـعبي” التابعة ﻹيران، تمكنت من إسقـ ـاط طـ ـائرة مسـ ـيرة أمريكية، عقب استهـ ـدافها موقـ ـعاً عسـ ـكريّاً للميلـ ـيشيا على الحدود بين سوريا والعراق.

وذكرت المصادر أن مجموعة من الميلـ ـيشيا على الجانب السوري من الحدود، تمكّنت من إسقـ ـاط طـ ـائرةٍ مسـ ـيّرة أمريكية بواسطة أنظـ ـمة “EW”، وهو نظـ ـام تشـ ـويش تمتلكه ضـ ـدّ الطـ ـيران المسـ ـيّر.

وتمّ إسـ ـقاط الطـ ـائرة – وفقا للمصادر – بعد استهـ ـدافها موقـ ـعين للميليـ ـشيا في قرية الهرّي شرقي سوريا على الشريط الحدودي مع العراق.

وقامت إيران مؤخرا بتزويد مجموعات الحـ ـشد الشعبي العراقية التابعة لها، بتلك اﻷنظـ ـمة، في منطقة “البوكمال” الحدودية، بريف ديرالزور الشرقي.

يذكر أن الطـ ـائرات اﻷمريكية المسـ ـيّرة تستـ ـهدف الميليـ ـشيات التابعة ﻹيران بشكل مستمر في المنطقة بين سوريا والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى