خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

ميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر لوكالة “ثقة” بقيام الحواجز العسكرية المشتركة بين الفرقة 4 دبابات التابعة لنظام الأسد وميليشيات لواء الباقر الشيعي التابع للحرس الثوري الإيراني بفرض أتاوات مالية على المدنيين بريف حلب الشرقي.

وأكّدت المصادر بأن الحواجز العسكرية المتوزعة على طريق “مسكنة – دير حافر” بريف حلب الشرقي، من بينها حاجز الجسر قرب دير حافر يقوم بفرض أتاوات مالية وقدرها 1500 ليرة سورية على سيارات النقل المدنية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات فرضت مبلغاً مالياً أيضاً يتراوح بين 50 ألف وحتى 100 ألف ليرة سورية على شاحنات المواد الغذائية والتجارية والتي تنقل عبر تلك الحواجز.

وتعتمد ميليشيا لواء الباقر الشيعي والفرقة 4 دبابات التي تعد مقربة من القوات الإيرانية على الأتاوات المالية لتمويل عناصرها وأنشطتها العسكرية بريف حلب الشرقي في ظل تدني مستوى الرواتب المقدمة من قبل قيادة النظام لتلك الحواجز.

زر الذهاب إلى الأعلى