النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

ميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر لوكالة “ثقة” بقيام الحواجز العسكرية المشتركة بين الفرقة 4 دبابات التابعة لنظام الأسد وميليشيات لواء الباقر الشيعي التابع للحرس الثوري الإيراني بفرض أتاوات مالية على المدنيين بريف حلب الشرقي.

وأكّدت المصادر بأن الحواجز العسكرية المتوزعة على طريق “مسكنة – دير حافر” بريف حلب الشرقي، من بينها حاجز الجسر قرب دير حافر يقوم بفرض أتاوات مالية وقدرها 1500 ليرة سورية على سيارات النقل المدنية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات فرضت مبلغاً مالياً أيضاً يتراوح بين 50 ألف وحتى 100 ألف ليرة سورية على شاحنات المواد الغذائية والتجارية والتي تنقل عبر تلك الحواجز.

وتعتمد ميليشيا لواء الباقر الشيعي والفرقة 4 دبابات التي تعد مقربة من القوات الإيرانية على الأتاوات المالية لتمويل عناصرها وأنشطتها العسكرية بريف حلب الشرقي في ظل تدني مستوى الرواتب المقدمة من قبل قيادة النظام لتلك الحواجز.

زر الذهاب إلى الأعلى