جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)

وكالة ثقة – خاص

تستمر المليشيات الإيرانية بممارسة انتهاكاتها بحق الأهالي في محافظة حماة في إطار توسعها العسكري والثقافي داخل المدينة وأريافها، أبرزها الريف الجنوبي الذي يضم معظم قواعد إيران الاستراتيجية كـ”جبل معرين وتل قرطل”.

وعن أحدث هذه الانتهاكات، أقدمت الميليشيات الإيرانية خلال اليومين الماضيين على منع الأهالي المقيمين بريف حماة الجنوبي، من الاقتراب من أراضيهم الزراعية المتواجدة بمحيط “جبل البراق وجبل معرين وتل قرطل” بحجة اعتبارها منطقة عسكرية، وفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها وكالة ثقة.

وقالت مصادر “ثقة” أن عدداً من الآليات التابعة للحرس الثوري الإيراني انتشرت خلال الساعات الماضية ضمن عدد من الطرق المؤدية لتلك الأراضي لمنع المدنيين وبرفقتهم آليات زراعية، من التوجه لأراضيهم، بحجة قربها من قواعد انتشارهم العسكرية والتي تشمل قاعدة الإمام السجاد الايرانية المتمركزة ضمن جبل معرين بريف حلب الجنوبي.

وأوضحت مصادر “ثقة” أن الميليشيات الإيرانية تعمل وبشكل دوري على ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين، وتشمل تلك الانتهاكات الاستحواذ على أراضٍ زراعية تتبع لمدنيين بحجة تحويل المنطقة لمنطقة عسكرية، إلى جانب منع المدنيين من زراعة أراضيهم المتواجدة على مقربة من مقرات انتشار الميليشيات الإيرانية.

وكانت كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة مؤخراً، بقيام الميليشيات الايرانية على نشر عددٍ من العربات الرادارية ضمن سفح جبل معرين جنوبي حماة، في إطار التحركات المستمرة لتعزيز القاعدة الإيرانية ضمن المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى