تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

ميليشيات “قسد” تعلن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة

أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” صباح اليوم الثلاثاء عن بدء معركة السيطرة على كامل مدينة الرقة رسمياً، من قبل عناصر تنظيم الدولة.

ونشرت المعرفات الرسمية لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بياناً تُعلن فيه البدء بالمعركة الكبرى للسيطرة على مدينة الرقة، وطرد تنظيم “الدولة” منها.

وجاء في البيان: “بعد مقاومة طويلة وبطولية أبدتها قواتنا والقوات المتحالفة معها ضد الإرهاب وسطرت ملاحم البطولة والفداء بدءً من المقاومة التاريخية في كوباني ومروراً بتحرير تل أبيض والهول والشدادي ومنبج ووصولاً إلى ريف دير الزور والرقة وتحرير جميع القرى والبلدات والمناطق التابعة للرقة، وتحرير السدود والمنشأت الحيوية في المنطقة، وأخلاء وإنقاذ عشرات الآلاف من أبناء شعبنا من براثن الإرهابيين ونقلهم إلى مناطق آمنة وتأمين مستلزماتهم الحياتية بإمكاناتنا الذاتية المحدودة، نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين”.

وكما أشار البيان إلى أسماء التشكيلات والتي ستشارك الى جانب ميليشيات قوات “قسد” في معركة السيطرة على كامل مدينة الرقة، شرقي سوريا.

وجاء في البيان إن “وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وجيش الثوار وجبهة الأكراد ولواء الشمال الديمقراطي وقوات العشائر ولواء مغاوير حمص وصقور الرقة ولواء التحرير ولواء السلاجقة وقوات الصناديد والمجلس العسكري السرياني ومجلس منبج العسكري ومجلس دير الزور العسكري” هي من ستخوض المعركة بمشاركة قوات النخبة وقوات الحماية الذاتية و”بمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة”.

وطالب البيان أهالي مدينة الرقة “الابتعاد عن مراكز العدو ومحاور الاشتباكات وندعوهم إلى مساندة قواتنا والتعاون معها لتنفيذ مهامها على أكمل وجه”.

كما وجه البيان دعوة لشباب وشابات الرقة إلى “الاستمرار في التحاقهم بصفوف قواتنا للمشاركة في تحرير مدينتهم”.

يشار إلى أن إعلان ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عن بدء معركة السيطرة على الرقة جاء بعد سيطرتها على عدّة قرى ومناطق استراتيجية خلال الأيام الماضية في محيط مدينة الرقة حيث تبعد ميليشيا قوات “قسد” عن الرقة مسافة 3 كيلو متر من الجهتين الشمالية والغربية وأقل من كيلو متر واحد من الجهة الشرقية للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى