بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنهي بناء مشفى سري لها في حمص.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنهي بناء مشفى سري لها في حمص.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

كشف مراسل وكالة ثقة في محافظة حمص، اليوم الأربعاء 27 أبريل/نيسان، عن مشفى ميداني لميليشيا حزب الله اللبناني تم تجهيزه أسفل الارض في منطقة القريتين بريف حمص الشرقي، تخوفاً من غارات إسرائيل المفاجئة.

وقال مراسل ثقة، إن ميليشيا “حزب الله” اللبناني أنهت عملية تجهيز مشفى ميداني أسفل الأرض في منطقة القريتين في ريف حمص الشرقي، مؤكداً أنه المشفى الرابع الذي تم تجهيزه في غرفٍ تحت الأرض.

وبحسب مراسلنا فإن بناء المشفى جاء بهدف معالجة الجرحى بالإسعافات الأولية، وعدم تحويل جرحاهم إلى المشافي في المدن المجاورة.

وأكّد على أن هذا المشفى يعتبر المشفى الرابع (أسفل الارض) لميليشيا “حزب الله” في محافظة حمص، مشيراً أن مشافيهم هي “مشفى في القريتين- ومشفى في محيط تدمر -ومشفى في محيط القصير – وآخر محيط بلدة السخنة”.

وأشار إلى أن جميع المشافي آنفة الذكر يُشرف عليها المدعو “نائل الحسيني” (لبناني الجنسية)، وممرض آخر يعمل في صفوف ميليشيا “حزب الله”، منوهاً أن جميع المستلزمات التي تحتاجها تلك المشافي تأتي عبر حولات شبه يومية.

وتأتي عملية تجهيز المشافي “تحت الأرض” خوفاً من استهداف الطيران الإسرائيلي والأمريكي للميليشيات، ممّا دفعهم لإنشائها بشكل سري لمعالجة المصابين.

وتسارع إيران إلى تعزيز دورها في سوريا، والتوسع في بسط نفوذها على أكبر مساحة من الجغرافيا السورية في وسط وشرق وشمال البلاد، عبر نشر أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات المحلية والأجنبية الموالية لها، وآليات عسكرية بينها منصات صواريخ وطائرات مسيرة ومقرات قيادية يديرها ضباط من الحرس الإيراني، في ظل انشغال روسيا في حربها ضد أوكرانيا، والتي حددت على مدار السنوات الأخيرة الماضية دور إيران ونفوذها في سوريا بعد تزايد الغارات الجوية الإسرائيلية واستهدافها مواقع عسكرية إيرانية

زر الذهاب إلى الأعلى