لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنهي بناء مشفى سري لها في حمص.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنهي بناء مشفى سري لها في حمص.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

كشف مراسل وكالة ثقة في محافظة حمص، اليوم الأربعاء 27 أبريل/نيسان، عن مشفى ميداني لميليشيا حزب الله اللبناني تم تجهيزه أسفل الارض في منطقة القريتين بريف حمص الشرقي، تخوفاً من غارات إسرائيل المفاجئة.

وقال مراسل ثقة، إن ميليشيا “حزب الله” اللبناني أنهت عملية تجهيز مشفى ميداني أسفل الأرض في منطقة القريتين في ريف حمص الشرقي، مؤكداً أنه المشفى الرابع الذي تم تجهيزه في غرفٍ تحت الأرض.

وبحسب مراسلنا فإن بناء المشفى جاء بهدف معالجة الجرحى بالإسعافات الأولية، وعدم تحويل جرحاهم إلى المشافي في المدن المجاورة.

وأكّد على أن هذا المشفى يعتبر المشفى الرابع (أسفل الارض) لميليشيا “حزب الله” في محافظة حمص، مشيراً أن مشافيهم هي “مشفى في القريتين- ومشفى في محيط تدمر -ومشفى في محيط القصير – وآخر محيط بلدة السخنة”.

وأشار إلى أن جميع المشافي آنفة الذكر يُشرف عليها المدعو “نائل الحسيني” (لبناني الجنسية)، وممرض آخر يعمل في صفوف ميليشيا “حزب الله”، منوهاً أن جميع المستلزمات التي تحتاجها تلك المشافي تأتي عبر حولات شبه يومية.

وتأتي عملية تجهيز المشافي “تحت الأرض” خوفاً من استهداف الطيران الإسرائيلي والأمريكي للميليشيات، ممّا دفعهم لإنشائها بشكل سري لمعالجة المصابين.

وتسارع إيران إلى تعزيز دورها في سوريا، والتوسع في بسط نفوذها على أكبر مساحة من الجغرافيا السورية في وسط وشرق وشمال البلاد، عبر نشر أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات المحلية والأجنبية الموالية لها، وآليات عسكرية بينها منصات صواريخ وطائرات مسيرة ومقرات قيادية يديرها ضباط من الحرس الإيراني، في ظل انشغال روسيا في حربها ضد أوكرانيا، والتي حددت على مدار السنوات الأخيرة الماضية دور إيران ونفوذها في سوريا بعد تزايد الغارات الجوية الإسرائيلية واستهدافها مواقع عسكرية إيرانية

زر الذهاب إلى الأعلى