إيران تُحذر أمريكا وتقول: نملك اليد الطولى في سوريا ولدينا القدرة على الردفرنسا: نظام الأسد مسؤول عن إنتاج 80% من الكبتاغون العالمي“غوتيريش” يُعلق على قصف إسرائيل لـ”مطار حلب الدولي”البنتاغون: نفذنا عدة ضربات جوية في سوريا استهدفت جماعات متحالفة مع إيرانقطر: مسار الحل السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودمنهم ضابط.. مقتل أربعة عناصر للنظام إثر هجوم مسلح على اللواء 131 شرقي حمصروسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى شرقي حلب“مفوضية اللاجئين” قلقة بسبب قرار دنماركي يخص السوريينالقيادة الأمريكية: رصدنا ارتفاعاً حاداً في الاستفزازات الجوية الروسية في سوريا“بن فرحان” يُناقش “بيدرسون” القضية السوريةأسوشيتد برس: الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا عزز آفاق عودة “الأسد” إلى “الحظيرة العربية”الأسد يرحب بأي مقترحات من روسيا لإقامة قواعد عسكرية جديدة في سوريايونيسف: حاجة تمويل العمل الإنساني لأجل اطفال سوريا زادت عقب الزلزالتركيا: الاجتماع الرباعي أرجئ إلى موعد غير محددهزات ارتدادية جيوسياسية تشهدها المنطقة العربية.. موجة التطبيع الثانية

ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغاني التابعة للحرس الثوري الإيراني، أنشأت يوم أمس الجمعة 3 فبراير/شباط، عدداً من النقاط العسكرية على طريق “حلب – الرقة” شرقي محافظة حلب.

وبحسب مصادر “ثقة” فإن المليشيات أنشات 3 نقاط عسكرية غلى طريق “حلب – الرقة”، كما نشرت مقاتلين لجانب عتاد عسكري يضم رشاشات وبعض الآليات رباعية الدفع.

وأوضح أن العناصر الذين تم استقدامهم إلى النقاط الثلاثة هم من مدينة مسكنة بريف محافظة حلب الشرقية.

وتسعى الميليشيات الإيرانية لتوسيع نطاق انتشارها وهيمنتها ضمن ريف حلب الشرقي، وبهدف إيجاء موطئ قدم لها على طريق الاوتوستراد الواصل بين محافظتي الرقة و حلب بالتنسيق مع الفرقة الـ 4 دبابات التابعة لقوات النظام و التي تنتشر ضمن حواجز عسكرية بريف حلب الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى