لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

ميليشيا فاطميون تُخلي مواقعها في دير الزور

وكالة ثقة – خاص

أخلت ميليشيا “فاطميون” الإيرانية، اليوم 15 فبراير/شباط، عددا من المقرات العسكرية التابعة لها، في قرى وبلدات محافظة دير الزور، شرقي سوريا، تخوفاً من قصف أمريكي محتمل.

وذكر مراسل وكالة ثقة بريف دير الزور، أن مليشيا “فاطميون” الأفغانية، أفرغت مقرها الكائن في مبنى شركة “سيريتل” في دير الزور، بالإضافة لمقرات لها في محطة وقود “الحبشات” وقرب مشفى بدر بحي الجمعيات في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأوضح أن الميليشيا أعادت الانتشار في مواقع عسكرية جديدة أبرزها المجمع الأمني المشترك بين “الفوج 47″ و”كتائب حزب الله” العراقية في البوكمال.

وبحسب مراسلنا فإن هذه التحركات تأتي عقب الضربات الأمريكية الأخيرة على مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، وتعهد الولايات المتحدة الأمريكية باستمرارها.

وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن في 29 يناير/كانون الثاني، بالردّ على الهجوم على موقع أميركي بطائرة مسيرة شمال شرقي الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين وأصابة أكثر من 30 آخرين.

واتهم بايدن وقتئذٍ ميليشيات تدعمها إيران تنشط في سوريا والعراق بتنفيذ الهجوم، مشيرا إلى أن فريقه مازال يجمع الحقائق. كما تعهد بمواصلة محاربة الإرهاب، مشددا على أن واشنطن ستحاسب كل المسؤولين عن الاعتداء في الوقت وبالطريقة التي تختارهما.

وأوضح مسؤول أميركي أن الطائرة المسيّرة قصفت منطقة قرب ثكنات عسكرية بالقاعدة وربما يفسّر هذا ارتفاع عدد الضحايا.

وطالب نواب جمهوريون بايدن بأن يضرب إيران مباشرة بعد مقتل الجنود الأميركيين في منطقة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى