تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

ميليشيا #قسد تزج بأطفالها لمحاربة تنظيم الدولة

نعت وحدات حماية الشعب الكردي “YPG ” اليوم الخميس عنصراً لها لايتجاوز سنه 17 عاماً خلال المواجهات الدائرة مع تنظيم #داعش قرب مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل، قُتل الشاب “سامر الهلال” على يد تنظيم #داعش والعامل في صفوف مجلس منبج العسكري التابع لوحدات حماية الشعب الكردي “YPG” “الذراع الأيمن لميليشيا #قسد” والذي يبلغ من العمر 17 عاماً بعد التحاقه بالميليشيات مطلع عام 2016، في انتهاك واضح لحقوق الطفل والإنسان وزجهم إلى ساحات القتال مع تنظيم #داعش شرقي مدينة حلب.

يُشار إلى أن وحدات حماية الشعب قد وقعت “صك التزام” مع منظمة “نداء جنيف” في منتصف عام 2014 تعهدت فيه بتسريح جميع المقاتلين دون سن 18 سنة في غضون شهر وبعد شهر قامت الوحدات بتسريح 149 طفلاً، ورغم الوعد الذي قدمته وتحقيق بعض التقدّم، وثقت هيومن رايتس ووتش على امتداد السنة الماضية التحاق أطفال دون سن 18 سنة بالقتال في صفوف وحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة التابعة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى