مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

ميليشيا #قسد تزج بأطفالها لمحاربة تنظيم الدولة

نعت وحدات حماية الشعب الكردي “YPG ” اليوم الخميس عنصراً لها لايتجاوز سنه 17 عاماً خلال المواجهات الدائرة مع تنظيم #داعش قرب مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل، قُتل الشاب “سامر الهلال” على يد تنظيم #داعش والعامل في صفوف مجلس منبج العسكري التابع لوحدات حماية الشعب الكردي “YPG” “الذراع الأيمن لميليشيا #قسد” والذي يبلغ من العمر 17 عاماً بعد التحاقه بالميليشيات مطلع عام 2016، في انتهاك واضح لحقوق الطفل والإنسان وزجهم إلى ساحات القتال مع تنظيم #داعش شرقي مدينة حلب.

يُشار إلى أن وحدات حماية الشعب قد وقعت “صك التزام” مع منظمة “نداء جنيف” في منتصف عام 2014 تعهدت فيه بتسريح جميع المقاتلين دون سن 18 سنة في غضون شهر وبعد شهر قامت الوحدات بتسريح 149 طفلاً، ورغم الوعد الذي قدمته وتحقيق بعض التقدّم، وثقت هيومن رايتس ووتش على امتداد السنة الماضية التحاق أطفال دون سن 18 سنة بالقتال في صفوف وحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة التابعة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى