ميليـ.ـشيات إيران تُغلق معبر القـ.ـائم مع العراق لأسباب مجـ.ـهولة

أصدر المـ.ـدعو “الحـ.ـاج مهـ.ـدي” متـ.ـزعـ.ـم الميلـ.ـيشـ.ـيات الإيـ.ـرانية في مدينة البوكـ.ـمال بريف ديرالزور، شرقي البلاد، قـ.ـراراً، أمس الخميس، يأمـ.ـر بإغـ.ـلاق معـ.ـبر البوكـ.ـمال الحدودي مع العراق والمعـ.ـروف باسم معبـ.ـر القـ.ـائم.

وبحسب مـ.ـصـ.ـادر حصلت عليها شبكة “عين الفرات”، فإن المنـ.ـفذ الحـ.ـدودي الرسمي بين سوريا والعراق توقـ.ـف بشكـ.ـل كامل. حيث منـ.ـعت السيارات المدنية والـ.ـعسـ.ـكرية من العـ.ـبور، باستـ.ـثناء الحـ.ـالات الإنسـ.ـانية والخـ.ـاصة التي تقـ.ـدرها ميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني.

وأوضحت المـ.ـصـ.ـادر أن الميـ.ـليـ.ـشيات أدخلت مساء الخميس، ثلاث شاحـ.ـنات متوسطة الحـ.ـجم من نوع (هيـ.ـونـ.ـداي) محـ.ـملة بمـ.ـواد مجـ.ـهولة، ورافقتها قـ.ـوة عسـ.ـكرية حتى وصولها إلى حي الكـ.ـتـ.ـف في مدينة البوكـ.ـمال بالقرب من نهر الفرات.

وفي السياق، أشارت المـ.ـصادر أن المـ.ـيليـ.ـشيات أغلـ.ـقت أيضاً معـ.ـبر السـ.ـكك الإيـ.ـراني غيـ.ـر الشـ.ـرعي الموجود بين بيوت قرية الهـ.ـري شرقي البوكمال، بعد وصولهم أمر من القيـ.ـادي “الحـ.ـاج مهـ.ـدي”.

وأصبحت مدينة البوكمال من أهم المناطق الاستـ.ـراتيـ.ـجية للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـرانـ.ـي، باعتبار أنها منطقة حـ.ـدودية، فضلاً عن كونها طريـ.ـقاً تجـ.ـارياً، بينما تنتشر في الطـ.ـرف العـ.ـراقي الميلـ.ـيـ.ـشيات المـ.ـوالـ.ـية للحـ.ـرس الإيـ.ـرانـ.ـي.

روسيا تستأنف تجنيد الشبان في حمـ.ـص لإرسالهم إلى ليبيا

وكالة ثقة – فريق التحرير

كشفت مـ.ـصادر مطلعة لوكالة ثقة، عن قيام الميـ.ـليـ.ـشيات الروســ.ـية باستـ.ـئناف عمـ.ـليات تجـ.ـنيد الشـ.ـبان في مدينة حمـ.ـص لإرسالهم إلى ليبيا.

وبحسب المـ.ـصادر، فإن الميلـ.ـيشيات الروسية استـ.ـأنفت عمل مكـ.ـاتب التجـ.ـنيد في مدينة حمـ.ـص وسط سوريا، بهدف إرسال الشـ.ـبان كمـ.ـرتـ.ـزقة للقـ.ـتال في الأراضي الليبية.

وأكّدت المـ.ـصادر أن الروس أعادوا فتح تلك المكاتب لتجـ.ـنيد الشبان ضمن عقـ.ـود شهرية تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة أشهر، مع تخـ.ـفـ.ـيض قيـ.ـمة الرواتب.

وتشترط المكاتب على الراغـ.ـبين في الانتـ.ـساب أن يتـ.ـمـ.ـوا الخامسة والعشرين من عمرهم، وأن يمتلكوا أوراقاً تؤكد عدم وجود محـ.ـاكم عليهم أو دعوة للخـ.ـدمـ.ـتين الاحتيـ.ـاطية والإلـ.ـزامـ.ـية في ميلـ.ـيشيات الأسـ.ـد.

وقبل أيام، وصل 300 مقاتـ.ـل سوري من ليبيا إلى قاعدة حميميم، من الذين جنـ.ـدتهم روسيا إلى محافظة السويداء، بعد انتهاء مدة العقود الموقعة بينهم وبين الشركات الأمنـ.ـية، متممين 5 أشهر ونيف على الأراضي الليبية. وفق مواقع إعلامية موالية.

وتشير التوقعات إلى أن هناك مئات المقاتـ.ـلين من المتوقع عودتهم من ليبيا خلال الأيام القادمة، وممن انتهت مدة عقودهم، وبالمقابل سيتم إرسال دفعات جديدة إلى الأراضي الليبية، بينهم مئات الأشخاص ينتظرون منذ يومين في مركز تجمع بمحافظة اللاذقية.

وذكر موقع السويداء 24 أن حوالي 150 شخصاً من درعا والسويداء جنوب سوريا، توجهوا إلى اللاذقية خلال الأيام الماضية.

وأشرفت الشـ.ـرطة العسـ.ـكـ.ـرية الروسية في مدينة ازرع، على نقل حوالي 100 شخص من منطقتي اللجاة والصنمين إلى محافظة اللاذقية، بغية إرسالهم إلى ليبيا.

رسالة ساخنة من فيصل القاسم وشبان السويداء إلى “نجدت أنزور”

وكالة ثقة – فريق التحرير

نقل الصحفي السوري، فيصل القاسم، على صفحته في موقع “تويتر” رسالة من شبان السويداء إلى المخرج السوري الموالي لنـ.ـظام الأسد، نجدت أنزور، رافضين أعماله التمثيلية الإجرامية.

وجاء في الرسالة: “إلى نجدت أنزور من شباب السويداء، نحن لسنا جبـ.ـناء أيها السـ.ـاقط. نحن أكثر من 50 ألف شاب رفضنا الالتـ.ـحاق بجيـ.ـشك كـ.ـلب حـ.ـراسة إسـ.ـرائـ.ـيل، نحن أهل الرجولة أحفاد سلطان الأطـ.ـرش الذي حرّر سوريا، بينما انت مجرد كـ.ـلب لدى ذيـ.ـل الكـ.ـلب الذي باع سوريا للغـ.ـزاة كي يحمي نظـ.ـامه الطـ.ـرطور. لن ننسى قـ.ـذارتـ.ـك يا زرزوز”.

وكان انطلق منتصف الشهر الفائت، مسلسل لنجدة أنزور على القنوات الرسمية التابعة للنظام يحمل اسم “لأنها بلادي” مسبوقاً بوصف «الملـ.ـحمة الوطـ.ـنية».

والعمل من تأليف محمود عــ.ـبدالكريم، صاحب برنامج “سوا ربينا” الذي يعرفه السوريون واللبنانيون كمـ.ـسوّغ لعـ.ـهد الوصـ.ـاية.

اسمان كافيـ.ـان (أنزور وعـ.ـبدالكريم) ليعرف المشاهد أي طريق سلكتْه الكاميرا، مع ذلك تولّد فضول كبير لدى المرء لاستكشاف المقصود من عبارة (لأنها بلادي) إذ ما هذا الحنان المبـ.ـاغت، ما هذه الرأفة المفاجئة، بعد لغـ.ـة برامـ.ـيلية لا ترحـ.ـم (نسبة للبـ.ـراميل العشـ.ـوائية التي نادى بها أنزور لضـ.ـرب ما اعتبرها حواضـ.ـن الـ.ـإرهـ.ـابيين!).

يُقدَّمُ المسلسل للصحافة على أنه يعرض لبطولات جيـ.ـش النـ.ـظام وصـ.ـمـ.ـوده وتضـ.ـحياته، وفي حلقته الأولى يقدم أخطـ.ـر عـ.ـناصـ.ـر الجيـ.ـش؛ الطيـ.ـارين.

ويستخدم أنزور في تصوير العمل المشاهد الحقيقية لمنازل المدنيين التي دمـ.ـرتـ.ـها مدفـ.ـعية النـ.ـظام وســ.ـلاح الجـ.ـو التابع له، بالإضافة إلى سـ.ـلاح الجـ.ـو الروسي، في كل من جنوب إدلب وشمالي حماة، الأمر الذي شـ.ـرد حوالي مليوني مدني عن مدنهم وقراهم، فقط خلال الحـ.ـملة العـ.ـسـ.ـكرية الأخيرة التي امتدت منذ إبريل/ نيسان 2019 وحتى مارس/ آذار من العام الماضي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها وزارة إعلام النـ.ـظام هذه النوعية من القصص التي تنقل سردية النـ.ـظام السوري عن الحـ.ـرب والثـ.ـورة في البلاد بأسلوب درامي، وتبرز مسلسلات كثيرة لا يمكن وصفها سوى بـ”التشـ.ـبيحية” منها “بلا غـ.ـمد” العام 2016 و”روزنا” العام 2018، وحتى مسلسل “ترجمان الأشواق” الذي منـ.ـع من العـ.ـرض العام الماضي قبل إدخال خط درامي مواز عليه يصور “بطـ.ـولات” جيـ.ـش النـ.ـظام.

وشكلت هذه النوعية من المسلسلات، امتداداً للبـ.ـروباغـ.ـندا الرسمية، وطريقة لمخاطبة الجمهور المحـ.ـايد، وتحديداً الجمهور العربي الأوسع، وتقديم جـ.ـيش النـ.ـظام الذي اعتـ.ـمد سيـ.ـاسة الأرض المحـ.ـروقة في قـ.ـمع الشعب السوري الذي طالب بالحـ.ـرية، كمدافع عن العـ.ـدالة ومقاوم للـ.ـإرهـ.ـاب التكـ.ـفيري والداعـ.ـشي.

وكان مجـ.ـلس الشعب السوري، شهد نقـ.ـاشات حـ.ـادة حول الدراما التلفزيونية في البلاد في شهر أيار/مايو الماضي، مع مطالبات من نواب بفرض مزيد من الرقـ.ـابة والوصـ.ـاية على الدراما المحلية، من طرف وزارة الإعلام، والعمل على تقديم “الدراما الوطـ.ـنية”.

اقرا أيضاً
معبر السلامة يعلن عن تعليمات زيارات عيد الأضـ.ـحى

وكالة ثقة – فريق التحرير

أعلن معبر باب السلامة التابع للمديرية العامة للجـ.مارك في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الجمعة 2-7-2021 عن تعليمات زيارات العيد “عيد الأضـ.ـحى” .

وجاء بالتعليمات :

1- تبدأ الزيارة للدخول الى سوريا بتاريخ 5/7/2021 وتنتهي بتاريخ 18/7/2021 بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة ونصف مساءً.

2- تبدأ العودة الى تركيا بتاريخ 25/7/2021 و حتى تاريخ 31/12/2021

3- الحجز سيكون عبر الرابط https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula وسنعلمكم بتاريخ تفعيل الرابط بوقته

4- سيكون الحجز للحاصلين على بطاقة كمليك محدثة فقط(رقم 99)

5- لن يسمح لحاملي الكمليك القديمة او الاقامة او الجـ.ـنسية التركية او إذن العمل بالعبور

6- على العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع افراد العائلة ( رقم الكمليك متماثل للعائلة ) اما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فردي

7- النساء الحـ.ـوامل تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل الدخول الى سوريا ( رابور طـ.ـبي ) يسلم لعنصر الهجرة مع اوراق الحجز عند الختم ليتم تقييده لديهم

8- التأكد من ان الكمليك فعالة قبل الحجز وكل من يكون الكمليك الخاصة به متوقفة( بسبب تخريج سابق V87 او محاكم او …….) لن يسمح له بالعودة الى تركيا

9- الاطفال دون الثامنة عشر يجب ان يكونوا برفقة الاب و الام او وكالة من احدهم للاخر في حال سفرهم مع احدهما وفي حالة وفاة احدهم فيطلب شهادة وفاة واذا كان الاطفال برفقة احد اقاربهم يجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي على الاطفال مصدقة من النوتر في تركيا

10- الحصول على اذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات ليتمكن من الوصول الى المعبر دون اي إشـ.ـكالات

11- الحجز لجميع افراد العائلة بمافيهم الاطفال ولن يسمح بالعبور دون حجز مسبق

12- التأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكمليك

13- طباعة الحجز الالكتروني واصطحابه مع الكمليك اثناء الحضور للمعبر التركي من اجل الدخول الى سوريا

14- التأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الافاد و الشرطة ( البوليس التركي ) وكل من يدخل سوريا بدون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة ابدا

15- يرجى ممن لايود الدخول الى سوريا عدم الحجز على الموقع وعدم الحجز الا من معبر واحد

16 يتم الدخول/الجانب التركي/من الباب الخلفي نفس الطريق في الزيارات السابقةويتم ختم الحجز/افاد وهجرة/ثم تقوم الباصات السورية بنقلكم الى الجانب السوري مجانا ثم يتم ختم الحجز بالجانب السوري وبعدها يتم نقلكم الى كراج سجو /المحطة الاخيرة/

17- لا يشترط اخذ لقاح كورونا للدخول الى سوريا وانما الالتزام بارتداءالكمامة والتباعد الاجتماعي

تنبيه هام : نعلمكم انه لن يسمح لاحد بالعودة الى تركيا الا حسب الحجز المحدد من قبلكم مهما كانت الاسباب

المصدر: الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

مـ.ـصدر خـ.ـاص يكشف عن موعـ.ـد إجـ.ـازات العيد إلى سوريا

وكالة ثقة – فريق التحرير

مـ.ـصدر خاص يكشف عن موعـ.ـد إجـ.ـازات العيد إلى سوريا

وكالة ثقة – فريق التحرير

كشفت مـ.ـصادر خـ.ـاصة لوكالة ثقة عن موعـ.ـد فتح إجازات عيد الأضـ.ـحى المـ.ـبـ.ـارك أمام السوريين المتواجدين في تركيا.

وبحسب المـ.ـصـ.ـادر فإن الإعـ.ـلان الرسـ.ـمي لفتح الزيـ.ـارات سيكون يوم الغد “السبت” المـ.ـصادف 2 تموز/يوليو الجاري، وعلى أن يتم فتح رابط للتسـ.ـجيل على الزيارة من خلال معـ.ـبري “باب السـ.ـلامة وباب الهـ.ـوى”.

وفي السـ.ـياق، أكّدت مـ.ـصـ.ـادر لبلدي نيوز، أن العدد المتوقـ.ـع لن يتجاوز 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن هذا العدد قد يتمكن من التسجيل خلال 15 دقيقة من لحـ.ـظة فتح الروابط.

وكان نشر معبر “باب السلامة” تعليقا على حسابه الرسـ.ـمي على موقع “فيسبوك” قال فيه: “السـ.ـلام علـ.ـيـ.ـكم ورحـ.ـمة الله وبركـ.ـاته، اليوم فتحت البلد وإنشاء الله تسمعوا أخبار جيدة قريبا بإذن الله”، في إشارة إلى فتح باب التسجيل على زيارات العيد إلى سوريا.

وكانت أكدت إدارة معـ.ـبر باب الـ.ـهـ.ـوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب، عدم وجود قرار جديد بشأن إجـ.ـازات العيد حتى اليوم.

وقال مازن علوش المسؤول الإعلامي بالمعبر في تصريح خاص لموقع “SY24”: “لا يوجد حتى الآن أي جديد يتعلق بإجازات العيد، ولا يوجد هناك أي تلميحات أو توقعات والأمر كله متعلق بالجانب التركي من ناحية السـ.ـماح من عدمه بخصوص إجازات العيد، ولا دور لنا في إدارة المعـ.ـبر بهذا الأمر”.

ونفى علوش قبل أيام صحة اﻷنباء المتداولة حول سـ.ـماح السلـ.ـطات التركية للسوريين بقـ.ـضاء إجازة العيد في الداخل السوري بشرط تلقي جرعـ.ـتين من اللـ.ـقاح ضـ.ـد فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وحول تصريح والي غازي عنتاب بخصوص السـ.ـماح لمن تلـ.ـقى جـ.ـرعـ.ـتين من اللـ.ـقـ.ـاح بزيارة الداخل السوري، بيّن “علوش” أنه “سيسمح للسوريين بالزيارات بعد شهر أيلول وليس إجازة عيد، ولكن حتى الآن الآلـ.ـية غير واضحة”.

وأضاف: “لا بد من التوضيح أن مـ.ـعبر جلفاكوز المقابل لمعـ.ـبر باب الهوى الحـ.ـدودي يتبع لولاية هاتاي وليس لولاية غازي عنتاب”.

من جهته قال الناشط “أحمد نبهان”: “بخصوص تصريح والي غازي عنتاب بشأن فتح باب قبول طلبات زيارة سوريا اعتباراً من 1 أيلول بعد حصول الشخص على جـ.ـرعـ.ـتي اللـ.ـقاح ضـ.ـد كـ.ـورونـ.ـا، فنوضح أن هذا الإذن خاص بكل من يحمل كملك ولاية غازي عنتاب، أما بالنسبة لإجازات العيد فلا جديد حتى اللحظة، إذ كان من المقرر فتحها بعد أن كان مقرراً رفع قـ.ـيود الحـ.ـظر في الشهر الخامس، لكن تم تعليقها بسبب تأجيل رفع القـ.ـيود إلى نهاية الشهر السادس، وستتوضح كل الأمور في الأول من شهر تموز المقبل”.

وكان والي ولاية غازي عنتاب “داوود غول” قد أكد أنه “سيسـ.ـمح للسوريين بالذهاب إلى المنـ.ـطقة الآمـ.ـنة اعتبارا من 1 أيلول ، لمن تلقوا جـ.ـرعتين من اللـ.ـقـ.ـاح ضـ.ـد كـ.ـورونـ.ـا”

زر الذهاب إلى الأعلى