النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

ناسا تخصص جائزة قدرها مليون دولار لمن يجد حلّاً لمشكلة صغيرة وصعبة.. هل ستتقدّم لها؟

ناسا تخصص جائزة قدرها مليون دولار لمن يجد حلّاً لمشكلة صغيرة وصعبة.. هل ستتقدّم لها؟

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء عن جائزة قدرها 1 مليون دولار أمريكي لمن يفوز في مسابقة ﻹيجاد حل لمشكلة تغذية رواد الفضاء في رحلاتهم الطويلة.

وأحيانا تطول رحلات الرواد لمدة سنوات، ما يسبب مشكلة بخصوص التغذية، وتسعى الوكالة من خلال هذه المسابقة لإعطاء فرصة للأشخاص للمشاركة في تقديم أفكار ومقترحات لوجبات مفيدة ومُغذية ويُمكنها أن تتم لفترات ممتدة.

وحول شروط المسابقة فإن ناسا تبحث عن مشاركين مهتمين بعملية البحث والتطوير في تقنيات الغذاء المبتكرة، على أن تكون المقترحات التي يُقدمونها تحتاج لأقل قدر ممكن من الموارد المطلوبة لإنتاج الغذاء، وفقا لما نقله موقع “أراجيك”.

ويُشترط في المقترحات المطلوبة أن تُحقق أقل قدر ممكن من النفايات أو بواقي الأطعمة التي يُمكن أن تتبقى من رواد الفضاء بعد انتهاء الطعام.

وستبدأ المهمات القمرية باستخدام الأنظمة الغذائية التي ستكون معبأة مسبقاً والتي ستكون مماثلة لتلك التي يتم استخدامها في محطة الفضاء الدولية (ISS)، فيما يجب أن يأخذ المهتمون في اعتبارهم تقليل عملية الاعتماد على العودة للأرض مرة أخرى لجلب الإمدادات.

كما يشترط أن يكون النظام الغذائي من الأنظمة الجاهزة لدعم مهمة الذهاب للمريخ متقبلاً، ويجب أن يكون النظام الغذائي أيضاً مُعدا ليناسب جو القمر ويُلبي احتياجات أطقم الفضائيين الذين يذهبون في تلك المهمات الاستكشافية في الفضاء.

كما يجب أن يكون هذا النظام الغذائي المطلوب الحصول عليه قابلا للتطبيق في مهام الكواكب المختلفة ذات الرحلات طويلة الأمد.

وحول أهمية المشروع فإنه سوف يكون له فائدة كبيرة في حل مشكلة انعدم الأمن الغذائي التي يُعاني منها عدد كبير من سكان العالم والذي يكون له تأثير سلبي كبير على صحة الأطفال.

يذكر أن وكالة ناسا تعاني منذ فترة في توفير الطعام المناسب للفضائيين نظراً لأن الطعام المُعبأ يفقد صلاحيته وقيمته بعد فترة ولذا فهي بحاجة لحلول مبتكرة من أجل أنظمة صحية لهذه الرحلات طويلة المدى.

زر الذهاب إلى الأعلى