تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

نتائج معركة يا عباد الله اثبتوا

أصدر فيلق الرحمن العامل في دمشق وريفها بيانا أعلن فيه نتائج معركة “يا عباد الله اثبتوا” التي انطلقت أمس بمشاركة كافة فصائل الثوار بدمشق وريفها.

وقال الفيلق في بيانه إن المعركة أسفرت عن تدمير غرفة عمليات نظام الأسد بشكل كامل، وأضاف، أنه تم تدمير دبابتين وعربتي فوزديكا وعربة bmb ومدفعين من عيار 57 مم.

وأشار البيان إلى أنه تم اغتنام العديد من الأسلحة الفردية والمتوسطة مع عدد من الذخائر، وحول الخسائر البشرية قال البيان إن أكثر من 75 عنصرا من عناصر نظام الأسد قتلو بينهم 3 ضباط وعشرات الجرحى.

وحول نتائج المعركة على الأرض قال البيان إن الثوار تقدموا تجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة البانوراما وقطع طريق الأوتوستراد الرئيسي المؤدي إلى دمشق.

كما تم تعطيل كراج العباسيين خلال المعركة، بالإضافة إلى اقتحام بساتين برزة حيث تم التقدم فيها واستعادة النقاط التي فقدها الثوار مسبقا.

وأشار البيان إلى أن المعركة انعكست سلبيا على معنويات نظام الأسد حيث عاشت القوات حالة من الفوضى والذعر نتيجة العمل المباغت.

ووضح البيان سبب المعركة وأفاد بأنه جاء نتيجة لاستمرار هجمات قوات الأسد والميليشيات المقاتلة معه والعدوان الروسي حسب تعبيره على مناطق شرق العاصمة دمشق والغوطة الشرقية بهدف تقطيع أوصالها وتهجير أهلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى